رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لوس أنجلوس تايمز عن دراما رمضان في مصر: هوليوود الشرق الأوسط

الصحفية سلمي سيد
الصحفية سلمي سيد علي
Advertisements

سلطت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، الضوء على دراما رمضان  في مصر والتي تشهد إقبالا جماهيريًا خلال هذا الشهر الفضيل.  
ووصفت الصحفية سلمى سيد علي، في تقريرها عبر الصحيفة الأمريكية الشهيرة أجواء شهر رمضان وبالأخص الدراما الرمضانية بأنها مختلفة كما أنها تعتبر بمثابة هوليوود الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما أنها تجبر العرب في كل الدول علي متابعتها.

هوليوود الشرق الأوسط

وأضافت الصحفية سلمى سيد علي، من خلال تقريرها أن  الدراما الرمضانية المصرية  تعد عنصرًا أساسيًا خلال هذا الشهر الكريم، تبدأ مع الصائمين منذ لحظة الإفطار وحتى نهاية اليوم في متابعة مستمرة للمسلسلات الرمضانية، مشيرة إلى أنه لا يكتمل الاحتفال بالشهر الفضيل دون تناول التمر والحليب والكنافة، وكافة الحلوى تقليدية في مصر خلال مشاهدة ماراثون التلفزيون المصري أثناء وبعد الإفطار.


كما سلطت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية،، الضوء على عدد من أهم وأشهر الأعمال الدرامية في رمضان هذا العام، وجاء في مقدمتها

ومسلسل "راجعين يا هوى" والذي تدور أحداثه حول مهاجر مصري في أوروبا يتراكم عليه ديون ويقرر العودة لبلاده للمطالبة بميراثه وعلى طول الطريق، يحاول لم شمل عائلته المنقسمة، وذلك من بطولة الممثل العالمي خالد النبوي والممثلة اللبنانية نور إلى جانب هنا شيحة وأنوشكا ووفاء عامر وسلمى أبو ضيف وغيرهم، ويعد من تأليف المؤلف الراحل أسامة أنور عكاشة ويحمل اسم اغنية شهيرة لفيروز.

ومسلسل "فاتن أمل حربي"، والذي تصوره الممثلة نيللي كريم  والتي تقوم بدور موظفة في القطاع العام تُدعى فاتن أمل حربي، والتي تواجه ضغوطًا مجتمعية كامرأة مطلقة، والمسلسل من  تأليف إبراهيم عيسى، ويشارك في بطولته شريف سلامة وهالة صدقي.

مسلسل "أحلام سعيدة"

وهو مسلسل كوميدي يركز على امرأة من المجتمع الراقي وأصدقائها وأزماتهم، وهو من بطولة النجمة يسرا وغادة عادل ومي كساب ونور محمود وتامر هجرس.

مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، وهو سلسلة شهيرة من بطولة عباقرة الكوميديا  أحمد مكي وبيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل، ويعد هذا  الموسم الجديد من إنتاج شركة سينرجي برودكشن من تصميم مصطفى صقر وإخراج أحمد الجندي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية