رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بصيرة: 59٪؜ من مشاهدي مسلسل أبو العروسة يرونه جيدًا

مسلسل أبو العروسة
مسلسل أبو العروسة
Advertisements

 أجرى مركز بصيرة استطلاعًا لرأي المصريين حول الموسم الثالث من مسلسل أبو العروسة، فمنذ الحلقة الأولى، ارتبط كثير من المصريين بعائلة عبد الحميد وعايدة

وتفيد الاستطلاعات الخاصة بالمسلسلات في معرفة مدى مشاهدة المسلسلات وخصائص من يشاهدونها ومدى إمكانية توظيفها في التوعية بالقضايا التنموية المختلفة خاصةً إذا كانت الفئات الأقل تعليمًا تتابعها.

نسبة المشاهدة

وأظهر الاستطلاع الذي أجري عن طريق تطبيق نسألّك أن 69% من المصريين الذين بلغوا 18 سنة فأكثر شاهدوا الموسم الثالث من مسلسل أبو العروسة. 

وارتفعت نسبة من شاهدوا المسلسل من 58% بين الذكور إلى 82% بين الإناث، كما انخفضت نسبة من شاهدوا الموسم الثالث من المسلسل من 71% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 58% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

وأظهرت النتائج أن 59% من المصريين الذين تابعوا الموسم الثالث من مسلسل أبو العروسة يرون أن المسلسل حلو جدًا، و31% يرونه حلو، وهو ما يعني أن 90% ممن شاهدوا هذا الموسم من المسلسل استمتعوا به.

وكشفت النتائج أن نسبة من أجابوا بأن المسلسل حلو جدًا أو حلو بلغت 83% بين الذكور مقابل 95% بين الإناث، كما بلغت 91% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط مقابل 85% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى.

جدير بالذكر أن عدد الإجابات على السؤال بلغت 804 إجابة من مختلف محافظات مصر، وقد تم استخدام الأوزان الترجيحية لضمان تمثيل الفئات المختلفة من المصريين في العينة بنفس نسبة تمثيلها في المجتمع. المستجيبون الذين شاركوا في الاستطلاع لديهم هواتف ذكية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية