رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب فهد.. توقف إنتاج مصنع مرسيدس في الهند

فهد
فهد
Advertisements

توقف مصنع مرسيدس بنز، في مدينة تشاكان، بالهند، ولم يكن بسبب نقص الشرائح أو بطء المبيعات، والسبب حادثة غريبة لمرسيدس ومعظم شركات صناعة السيارات.

وتداول  البعض أنباء عن حدوث توقف إنتاج مرات عديدة في هذه الفترة، وجاء ذلك تأثرًا بنقص في تجميع شرائح السيارات المتهالكة، مما أجبر صانعي السيارات علي تعطيل بعض خطوط التجميع  والتركيب للسيارات التي تتناسب مع مواصفات أقل يمكن التحكم فيها إلكترونيًا.

ويرجع سبب إغلاق مصنع مرسيدس في الهند إلى دخول فهد المنشأة، والتجول في أنحائها لبضع ساعات، ومما لاشك فيه أنه تسبب في ذعر الموظفين ولكن على الأقل لم يصب أحدهم بمكروه.

وقالت شركة "سوزوكي موتور" اليابانية اليوم الأحد إنها ستستثمر 1.3 مليار دولار في إنتاج السيارات الكهربائية والبطاريات في الهند، حيث تسرع الخطط طويلة الأجل لتحقيق الحياد الكربوني.

وفي اتفاق تم توقيعه مع ولاية جوجارات الهندية بحضور رئيس الوزراء الياباني الزائر فوميو كيشيدا ونظيره الهندي ناريندرا مودي، قالت سوزوكي إنها تخطط لزيادة الطاقة الإنتاجية لتصنيع السيارات الكهربائية في الولاية، وذلك اعتبارا من عام 2025.

وقال البيان إن الشركة ستبني أيضا مصنعا لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية على الأرض بالقرب من مصنعها في غوجارات، بينما ستقوم شركة مشتركة "ماروتي سوزوكي تويوتسو إنديا" ببناء منشأة لإعادة تدوير المركبات في نفس الموقع.

وقال رئيس الشركة، توشيهيرو سوزوكي: "مهمة سوزوكي المستقبلية هي تحقيق الحياد الكربوني للسيارات الصغيرة".

ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي تتحرك فيه شركات صناعة السيارات الكبرى لتعزيز إنتاج "السيارات الخضراء" (الصديقة للبيئة) في محاولة لتقليل الانبعاثات.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية