رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القبض على سمسار نصب على المواطنين بزعم توفير فرص عمل بالخارج

المتهم
المتهم
Advertisements

ألقي ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، سمسارا  بالجيزة لإرتكابه وقائع نصب على المواطنين عبر مواقع التواصل الإجتماعى بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج. 
 


تلقت  الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات  بلاغا بشأن  تعدد وقائع النصب على المواطنين من خلال إنتهاج مُرتكبها أسلوبًا إجراميًا يتمثل فى الترويج عبر مواقع التواصل الإجتماعى عن قدرته على توفير فرص عمل بالخارج مما مكنه من إستدراج ضحاياه تزامنًا مع سعيهم للبحث عن فرص عمل والتحصل منهم على مبالغ مالية نظير إنهاء إجراءات سفرهم.

 

وبلغت الوقائع المُرتكبة من خلال ذلك الأسلوب 4 وقائع. 


وبإستخدام التقنيات الأمنية الحديثة وتكثيف جهود البحث  توصلت التحريات إلى أن مُرتكب تلك الوقائع أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة ثان 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم إستهدافه وأمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على  (هاتف محمول). 

 

وبفحصه فنيًا تبين وجود آثار ودلائل على إرتكابه الوقائع  ، وبمواجهته أقر بإرتكابه تلك الوقائع بقصد النصب على ضحاياه والتحصل منهم على مبالغ مالية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة. 

وزارة الداخلية 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، ولاسيما فى مجال مكافحة الجرائم المعلوماتية المستحدثة التى ترتكب عبر شبكة الإنترنت. 
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية