رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مستقبل النقل لمسافات طويلة سيُصبح ذاتي القيادة بشكل شبه كامل |فيديو

سيارات
سيارات
Advertisements

تتوقع العديد من الدراسات الجديدة من جامعة ميشيغان الأمريكية  أن الشاحنات ذاتية القيادة يُمكن أن تحل محل حوالي 500 ألف وظيفة في الولايات المتحدة وحدها.

مستقبل النقل لمسافات طويلة سيُصبح ذاتي القيادة بشكل شبه كامل

هذا العدد من الوظائف يمثل الغالبية العظمى من قائدي الشاحنات على الطرق الطويلة، وهي الوظائف الأسهل التي يجب استبدالها، حيث تسير هذه الشاحنات لمئات الكيلومترات على الطرق السريعة، ويتم صيانتها جيدًا قبل الانطلاق مما يجعلها سهلة نسبيًا لأن يتم تطبيق تقنيات القيادة الذاتية فيها.

وعلى الرغم من وجود حوالي 3.3 مليون سائق شاحنة في أمريكا وحدها، فإن هذه الوظائف خاصة في الرحلات الطويلة معرضة بشكل خاص لأن يتم استبدالها، خاصة وأن الكثير منهم يحاولون الابتعاد عن هذه الرحلات الطويلة لأنها تمثل عملًا شاقًا بدون أجر جيد بشكل خاص.

تقنيات القيادة الذاتية

الجدير بالذكر أن الكثير من سائقي الشاحنات مرتاحون لفكرة استبدالهم في الرحلات الطويلة بأنظمة القيادة الذاتية، ويُذكر أن هذا القطاع يشهد حاليًا نقصًا بحوالي 61 ألف سائق في الوقت الحالي في أمريكا، ما أجبر شركات النقل على محاولة جذب السائقين من خارج أمريكا لتخفيف الأزمة، كما تراهن العديد من الشركات الناشئة على تقنيات القيادة الذاتية لحل الأزمة.

وفي الختام، على الرغم من أن هذا التحول قد يتطلب بنية تحتية جيدة، إلا أن الدراسة تقترح بأنه سيتم استبدال سائقي الشاحنات للمسافات الطويلة بنسبة 90% بأنظمة القيادة الذاتية في المستقبل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية