رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أول تعليق روسي على اقتحام شاحنة لبوابة سفارتها في أيرلندا | فيديو

شاحنة تقتحم بوابات
شاحنة تقتحم بوابات السفارة الروسية في أيرلندا

اعتبرت السفارة الروسية في أيرلندا اقتحام بوابتها بشاحنة، أمس الإثنين، "عملًا إجراميًّا مجنونًا" يبعث على القلق الشديد، مطالِبةً السلطات الأيرلندية اتخاذ إجراءات شاملة لحماية سلامة موظفيها وعائلاتهم.

واعتقلت السلطات الأيرلندية رجلًا اقتحم بشاحنة بوابات السفارة الروسية في أيرلندا احتجاجًا على الحرب الروسية في أوكرانيا.

وأظهرت لقطات مصوَّرة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي السائق وهو يرجع بالسيارة إلى الخلف مقتحمًا بوابات السفارة في دبلن ثم يتوقف بعد تحطم إحدى البوابات.

وأظهر تسجيل مصور الرجل الذي تحدث بلكنة أيرلندية يوزِّع صورًا فوتوغرافية قال إنها لأسرة قُتلت في أوكرانيا، ويقول لمَن تجمعوا بالخارج إنه يريد أن يرحل السفير الروسي عن البلاد.

ورسم محتجون شعارات مناهض للحرب على جدران السفارة في الأيام الماضية.

 

الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا أن موسكو ستوقف إطلاق النار قائلًا: "سننفذ وقفًا لإطلاق النار" بحسب قناة العربية.

 

وقف إطلاق النار 

وأضاف "نيبينزيا" خلال كلمة في جلسة مجلس الأمن بشأن أوكرانيا: النازيون في أوكرانيا هم مَن يقصفون المدنيين، مؤكدًا أن القوات الروسية لا تمنع خروج المدنيين من أوكرانيا.

وتابع: "مستعدون لتقديم المساعدة لإجلاء المدنيين في أوكرانيا، مؤكدًا أن استهداف الممرَّات الإنسانية انتهاك للقانون الدولي".

وأردف: "أوكرانيا تواصل تجاهل مطالبانا الأمنية"، مشددًا على دعوة الأوكرانيين لوقف نشر الأسلحة الثقيلة في مناطق المدنيين".

Advertisements
الجريدة الرسمية