رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

إعادة فتح طريق الحسنة العريش بعد إغلاقه بسبب زحف الرمال

فتح طريق الحسنة بغداد
فتح طريق الحسنة بغداد
Advertisements

أعلن مجلس مدينة الحسنة بشمال سيناء عن إعادة فتح طريق الحسنة / بغداد / العريش بعد زحف الرمال بوسط الطريق بسبب الرياح الشديدة التي تعرضت لها مناطق وسط سيناء مما أدى إلى إغلاق بعض الطرق بسبب زحف الرمال.

 

وشدد اللواء أسامة احمد محمد عفيفي رئيس مركز ومدينة الحسنة بمتابعة الطرق خاصة خلال فترة التغيرات المناخية الحالية حيث تعرضت البلاد لموجة من الطقس غير المستقر خلال الأيام الماضية مما أدى إلى نشاط لحركة الرياح والتي قامت بحمل كميات من الرمال الناعمة كونت كثبانًا رملية على الطرق مما أدى إلى غلق بعض الطرق أمام حركة السيارات.

ووجه اللواء أسامة التعليمات إلى الإدارة المختصة وتم التوجه على الفور ورفع الرمال من الطريق ومسح الطريق بالكامل وتم فتح الطريق أمام السيارات وذلك حرصًا على سلامة جميع المواطنين وعدم حدوث أي كوارث على الطرق نتيجة هذه الكثبان الرملية المتجمعة.

وأكد رئيس مدينة الحسنة بشمال سيناء على إدارات المجلس المختصة باستمرار المتابعة على الطرق والتعامل على الفور واستكشاف الطرق ومسحها بصفة مستمرة خاصة الطرق المؤدية إلى جميع قرى المركز والمدينة.

وفي سياق متصل كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدًا حيث يسود طقس دافئ نهارًا شديد البرودة ليلًا مع تكون الشبورة المائية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

 

ويسود طقس غائم جزئيًّا على كافة الأنحاء مشمس على جنوب وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

 

طقس القاهرة

وقالت الهيئة إنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى الوجه البحري نهارًا شديد البرودة ليلًا، حيث تسجل القاهرة 27 درجة مئوية في درجة الحرارة العظمى.

كما توقعت أن يسود طقس دافئ على السواحل الشمالية الغربية ومعتدل على السواحل الشرقية، نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس دافئ على جنوب سيناء نهارًا. 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية