رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المستشار الألماني يؤكد ضرورة منع نشوب صراع مباشر بين حلف شمال الأطلسي وروسيا

المستشار الألماني
المستشار الألماني
Advertisements

أعلن المستشار الألماني، أولاف شولتز، اليوم الخميس، أن العقوبات المتفق عليها ضد روسيا أظهرت تأثيرها في مرحلة مبكرة، مشددا على ضرورة منع نشوب صراع مباشر بين حلف شمال الأطلسي وروسيا.


المستشار الألماني 

وأكد أولاف شولتز، في التصريحات الصحفية التي أدلى بها اليوم، أن هناك حاجة ماسة لوقف إطلاق النار للمساعدة في تهدئة الوضع في أوكرانيا، وذلك حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز الإخبارية.


وأعلن البيت الأبيض فرض عقوبات على المتحدث باسم الكرملين ورجال أعمال روس حسب قناة العربية.
 

وأعلن البيت الأبيض خلال مؤتمر صحفي، عقوبات جديدة ضد روسيا وبيلاروسيا عقب العملية العسكرية التي شنتها روسيا على أوكرانيا الخميس الماضي، وأوضح البيت الأبيض بـ"مستند حقائق" تفاصيل العقوبات الجديدة في 5 نقاط.

 

دعم الحرب

ووفقا لشبكة سي إن إن، تضمنت العقوبات قيودًا على بيلاروسيا لمنعها من استيراد السلع التكنولوجية ردًّا على دعمها للحرب التي اختارها بوتين، حيث ستوسع وزارة التجارة نطاق السياسات الصارمة للرقابة على الصادرات المطبقة على روسيا لتشمل بيلاروسيا.

 

عقوبات حظر كامل على الكيانات الدفاعية الروسية، حيث ستفرض وزارة الخارجية الأمريكية عقوبات شاملة تستهدف قطاع الدفاع الروسي لتقييد آلة بوتين الحربية بشكل أكبر، وسيؤدّي هذا الإجراء إلى فرض تكاليف كبيرة على شركات تطوير وإنتاج الأسلحة الروسية.

 

تصنع الطائرات

وفي المجموع، سيتمّ تصنيف 22 كيانًا روسيًّا مرتبطًا بالدفاع، بما في ذلك الشركات التي تصنع الطائرات المقاتلة ومركبات المشاة القتالية وأنظمة الحرب الإلكترونية والصواريخ والمركبات الجوية بدون طيار للجيش الروسي.

والبند الثالث في العقوبات الجديدة متعلق بضوابط التصدير التي تستهدف تكرير النفط، وهو مصدر إيرادات رئيسي يدعم الجيش الروسي، ستفرض وزارة التجارة قيودا على صادرات التكنولوجيا التي ستدعم قدرة التكرير الروسية على المدى الطويل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية