رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تحطم طائرة عسكرية أوكرانية قرب كييف على متنها 14 شخصا

تحطم طائرة عسكرية
تحطم طائرة عسكرية أوكرانية
Advertisements

أفادت وكالة "فرانس برس" بتحطم طائرة عسكرية أوكرانية قرب كييف على متنها 14 شخصا.

ونقلت الوكالة عن مسؤولين في خدمة الطوارئ الأوكرانية أن السلطات "لا تزال تحدد عدد القتلى".

وفي وقت لاحق قالت الطوارئ الأوكرانية إن 5 أشخاص على الأقل لقوا مصرعهم في الحادث.

قصف مستودع أسلحة بأوكرانيا

ووقع الحادث على بعد 20 كيلومترا جنوب كييف وسط تقارير عن تعرض عدة مواقع في أنحاء المدينة للهجوم.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، فجر اليوم الخميس، أن روسيا شنت هجومًا على أوكرانيا، وحذر بوتين الدول الأخرى من أن أي محاولة للتدخل في العمل الروسي قائلًا: "ستؤدي إلى عواقب لم يروها من قبل".  
الجدير بالذكر أنه سُمع دوي انفجارات كبيرة في كييف وخاركيف وأوديسا ما تسبب في خسائر فادحة، وذلك لرغبة روسيا في الإطاحة بحكومة أوكرانيا المنتخبة ديمقراطيًا. 
وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن "الضربات الروسية استهدفت وسائل الدفاع الجوي للجيش الأوكراني"، مضيفة أن البنية التحتية للقواعد العسكرية الأوكرانية "معطلة".

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير "البنية التحتية العسكرية" للقواعد الجوية الأوكرانية والدفاعات المضادة للطائرات، بحسب "روسيا اليوم". 
وأضافت وزارة الدفاع الروسية أنها تستخدم أسلحة عالية الدقة، حيث تقوم بتعطيل البنية التحتية العسكرية، ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران الجيش الأوكراني.
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، فجر اليوم الخميس، عن عملية عسكرية في أوكرانيا. حيث أكدت وسائل إعلام روسية أن بوتين أجاز عملية عسكرية خاصة في دونباس الأوكرانية.

قصف روسيا لأوكرانيا

وكان ممثل جمهورية لوجانسك الشعبية أعلن، اليوم الخميس، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 65 مرة خلال الـ24 ساعة الماضية باستخدام أسلحة محظورة بموجب اتفاقات مينسك.
وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن قائلًا: دعوات العالم مع الأوكرانيين. وأضاف: "سننسق مع أعضاء حلف الأطلسي لضمان رد قوي وموحد على التحركات الروسية".
في الوقت الذي أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، في تغريدة له: "إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدأ للتو غزوًا واسع النطاق لأوكرانيا، وتتعرض المدن الأوكرانية السلمية للضربات".
وتابع تغريدته قائلًا: "هذه حرب عدوانية.. أوكرانيا ستدافع عن نفسها وستنتصر.. يمكن للعالم أن يوقف بوتين ويجب عليه ذلك.. حان وقت العمل الآن".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية