رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر يحذر من تخفيف الملابس نهائيا اليوم وغدا

تخفيف الملابس
تخفيف الملابس

وجه الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، نصيحة لعدم الإصابة بالبرد هذه الأيام، وخاصة مع عدم استقرار الأحوال الجوية التي تواجهها مصر في الأيام المقبلة، مطالبًا بعدم تخفيف الملابس نهائيًا اليوم وغدًا بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث تشير الخرائط الخاصة بالأحوال الجوية أن الحرارة ستعاود انخفاضها يوم الخميس المقبل. 

عدم تخفيف الملابس

وكتب الدكتور هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك: "أرجو من حضراتكم عدم تخفيف الملابس نهائيا اليوم وغدا بسبب ارتفاع الحرارة المؤقت حيث تشير خرائط الطقس إلى عودة الانخفاض مرة أخرى اعتبارا من يوم الخميس بإذن الله، فتخفيف الملابس  قد يؤدي للتعرض لـنزلات برد شديدة  ونحن لسنا في حاجة لمثل هذه المشاكل حاليا".

يذكر أن خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، وحيد سعودي، توقع أن تشهد البلاد، من مساء الأربعاء المقبل وحتى صباح السبت المقبل، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وانخفاضا في درجات الحرارة، يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، التي تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية.

عدم استقرار الحالة الجوية

وأكد وحيد سعودي في توقعه عبر تدوينة له على الفيس بوك أن: "من مساء الأربعاء وحتى صباح السبت القادم سوف تشهد البلاد حالة من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية متوسطة الشدة فمن المنتظر حدوث انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 الى 5 درجات مئوية يصاحب ذلك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تزيد من إحساسنا ببرودة الطقس وإلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط".

وقال وحيد سعودي: "وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد حتى القاهرة يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة الي الغزيرة أحيانا على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بورسعيد وشمال الدلتا وشمال ووسط سيناء تكون خفيفة إلى متوسطة على جنوب الدلتا والإسماعيلية والسويس وعلى القاهرة الكبري قد تمتد بكميات خفيفة إلى الفيوم وبني سويف".

وأضاف أن "التحسن في حالة الطقس اعتبارًا من بعد ظهر السبت القادم بإذن الله تعالى. هذا التنبؤ قابل للتعديل في حال حدوث أى تغيرات جوهرية متوقعة فى التوزيعات الضغطية وصور الأقمار الصناعية".

وكانت نصائح خبير الأرصاد بسبب الطقس غير المستقر هي: "نستمر فى ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة حتى منتصف الشهر القادم خاصة خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح. عدم ممارسة الأنشطة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط يومي الخميس والجمعة القادمين".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية