رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تخفيض سرعة القطارات على الوجهين البحري والقبلي بسبب موجة الطقس السيئ

قطار
قطار
Advertisements

خفضت السكك الحديدية سرعة القطارات بسبب موجة الطقس غير المستقر، والمتوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة لتصبح سرعة القطارات 60 كيلومترا في الساعة بدلا من 120 كيلومترا.  
وشددت الهيئة القومية للسكك الحديدية، على استمرار الإجراءات الاحترازية وتخفيض سرعة القطارات على طول الخطوط لتأمين حركة السير بسبب حالة الطقس وانعدام الرؤية.  
وأصدرت الهيئة القومية للسكك الحديدية تعليمات لقائدي القطارات بتخفيض السرعة بداية من صباح اليوم  واليوم وحتى غروب الشمس بسبب موجة الطقس السيئ والأتربة وعدم اتضاح الرؤية الصباحية.
وشددت السكك الحديدية على قائدى المركبات ضرورة الالتزام  بالعبور من المواقع الشرعية فقط وعدم العبور من الأماكن غير المخصصة لما تمثله من خطورة على قائدي المركبات.
وناشدت الهيئة قائدى المركبات بكافة أنواعها والأفراد الالتزام بتعليمات المرور أثناء عبور المزلقانات، وعدم عبورها أثناء غلق المزلقان وأثناء مسير القطارات حفاظا على أرواحهم وسلامتهم وسلامة مسير القطارات.
من ناحية أخرى أكد مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية أن حركة القطارات تعمل بانتظام  على خطوط الهيئة بالرغم من تهدئة السرعة ويتم متابعة ارتداء الركاب للكمامات بالإضافة لطاقم تشغيل القطارات على كافة الخطوط  .
وشددت السكك الحديدية على قائدى القطارات ضرورة الالتزام النصي بتعليمات  الهيئة والخاصة بتقليل سرعة القطارات.
من ناحية  أخرى  طالبت الهيئة القومية للسكك الحديدية من المحافظات ضرورة التعاون مع الهيئة  بغلق المزلقانات غير الشرعية، وتكثيف أعمال المراقبة على المزلقانات كافة لمنع أى محاولة لتهديد مسير القطارات وتقديم افضل خدمة للمسافرين. 

من ناحية أخرى واصلت السكك الحديدية إجراءات تعقيم القطارات، وتجهيز المحطات وذلك مع استمرار انتشار  فيروس كورونا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية