رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد 9 سنوات من الخلافات.. أردوغان يصل الإمارات

أردوغان
أردوغان
Advertisements

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى أبوظبي، اليوم الاثنين، في أول زيارة له للإمارات منذ 9 سنوات، بعد عودة الدفء للعلاقات بين الدولتين اللتين وقفتا على النقيض في العديد من ملفات المنطقة.

زيارة أردوغان 

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية ”وام“ إنّ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كان ”في مقدمة مستقبلي أردوغان والوفد المرافق لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي“.

وتأتي زيارة أردوغان التي تستمر يومين وهي الأولى له منذ  فبراير 2013 حين كان رئيسا للوزراء، بينما تشهد تركيا مصاعب اقتصادية كبرى وتبحث عن استثمارات أجنبية جديدة.

وتحسنت العلاقات الإمارتية التركية بعد زيارة قام بها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى تركيا في نوفمبر الماضي، هي الأولى لمسؤول إماراتي بهذا المستوى منذ 2012.

وقبل وقت قصير من مغادرته تركيا، قال أردوغان في مؤتمر صحاي اليوم الاثنين إنّ ”الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات مهمان لسلام واستقرار المنطقة بأسرها“.

وأضاف: ”سنناقش التطورات الإقليمية والدولية بالتفصيل خلال محادثاتنا اليوم وغدا الثلاثاء“، مضيفا أنه ”ستّتم مناقشة الوضع بين أوكرانيا وروسيا الذي عرضت أنقرة التوسط فيه“.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية