رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

روشتة سريعة لحل وإنهاء الخلافات الزوجية | فيديو

ريهام الصواف مستشارة
ريهام الصواف مستشارة العلاات الزوجية
Advertisements

رغم انتهاء موسم الامتحانات، واستعداد جميع الأسر لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، إلا أن توابع ضغوط امتحانات الفصل الدراسي الأول لازالت تاركة آثارها السلبية على بعض الأزواج، من خلافات وخصام، نتيجة الضغوط والمسؤوليات التي ترتبط بمصاريف الدروس الخصوصية التي تتضاعف وقت الامتحانات، إلى جانب التوتر العصبي خوفا على مستقبل الأبناء.

ولكل زوجة لازالت تعاني من الخصام والخلافات مع زوجها، من جراء ضغوط ومسوؤليات الأبناء، تقدم ريهام الصواف مستشارة العلاقات الزوجية من خلال أولى حلقات برنامج "بنات وستات"، روشتة سريعة لإنهاء الخلافات الزوجية، وحل أي مشاكل مع الشريك، وفتح صفحة جديدة من الود والمحبة.

نصائح لحل الخلافات الزوجية

 

 

وتنصح مستشارة العلاقات الزوجية في البداية بضرورة ترتيب الأفكار، وتحديد النقاط التي ستناقشينها مع زوجك، حتى لا تفتحي الباب للمزيد من الخلافات، مع اتباع النصائح التالية:

 

احرصي على أن يكون كلامك ونقاشك مع زوجك يغلب عليه المودة والهدوء، ولا تتركي نفسك للعصبية.

 

من الامور الهامة التي عليكي تجنبها خلال كلامك مع زوجك عن ما بينكما من خلاف، هو تجنب الجدال تماما، فالجدال يفتح باب الخلاف والغضب من جديد، وقد يزيد الامور سوءا.

 

تجنبي الدخول في التفاصيل الصغيرة للمشكلة، أو إلقاء اللوم عليه، وتذكيره بكلمة قالها، حتى إن فعل هو ذلك لا تطاوعيه في ذلك، واغلقي باب التفاصيل الصغيرة، فهو باب الخصام وتجديد الخلافات، وتضخيمها.

 

إن كانت خلافاتكم قد انطوت على إهانات أو تجاوزات، فلابد من معاتبته، ولكن العتاب الجميل، ولتأخذي منه وعدا بعدم تكرار مثل تلك التجاوزات.

 

عليكي أن تعلمي أنه لابد أن تكون هناك بعض التنازلات، والتسامح، فلتسامحيه عن غضبه، أو أسلوبه في التعامل، على ألا تكون التنازلات في ثوابت العلاقة، فلا تنازل أو تسامح في إهانات أو عدم احترام، ولكن كل الامور يمكن حلها بالمودة والحب.

 

من أهم الخطوات التي تصل بكما لصفحة جديدة من الود والمحبة، أن تنظمي يوما أو حتى عدة ساعات لبعضكما معا فقط، بعيدا عن الأبناء، وجو البيت، لتذهبا لأي مكان لكسر جو الخلافات والمشاحنات.

وفي النهاية احرصي دائما على ألا تثار خلافاتكما أمام الأولاد، فخلافاتكما تكون بينكما فقط، وبعيدا عن مسمع مرأى الأبناء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية