رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات: وزارة الدفاع تعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي

صاروخ باليستي
صاروخ باليستي
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخًا باليستيًّا أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة، ولم ينجم عن الهجوم أية خسائرَ في الأرواح؛ حيث سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، ونجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف من تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية.

كما أكدت الوزارة أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

وأهابت الوزارة بالجمهور استقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

 

البنتاجون

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أكد أن البنتاجون بدأ بتسيير طلعات جوية لرصد تحركات ميليشيا الحوثي وخططها الهادفة لإطلاق صواريخ أو طائرات مسيرة.

وبحسب شبكة "سكاي نيوز" قال المسئول الأمريكي في تصريحاته: إن الهدف الأساسي من هذه العمليات الجوية للمقاتلات الأمريكية هو استباق أي تهديد حوثي وإفشاله وتحييده.

 

تضامن الفاتيكان

وكان  وزير خارجية الفاتيكان أعرب عن تضامنه مع دولة الإمارات العربية المتحدة، في الهجوم الإرهابي الذي شنته جماعة الحوثي الإنقلابية ضد منشآت نفطية ومدنية في أبوظبي.

وقال وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بيترو بارولين، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجراه في وقت سابق اليوم مع نظيره الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد: إن الفاتيكان يدين العمليات الإرهابية التي تنفذها ميلشيات الحوثي، والتي من شأنها أن تؤثر على الأمن والسلم الدوليين.

وندَّد المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالهجوم الإرهابي الذي شنته، جماعة الحوثي على منشئات نفطية ومدنية في الأراضي الإماراتية، والذي أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 6 أخرين.

وفي السياق ذاته، أعرب الاتحاد الأوروبي الاتحاد، عن إدانته للهجوم الحوثي الإرهابي الذي استهدف منشآت مدنية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان: "ندين الهجوم على منشآت مدنية في دولة الإمارات ونعتبره تهديدا لاستقرار المنطقة".

استهداف أبوظبي

أما الاتحاد الأوروبي فقال في بيان: إنه "يدين هجوم ميليشيات الحوثي على أهداف مدنية في دولة الإمارات"، وفي وقت سابق الأثنين الماضي، أدانت الأمم المتحدة الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية في الإمارات.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش: "الاعتداءات ضد مدنيين أو بنى تحتية مدنية ممنوعة بموجب القانون الإنساني الدولي".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية