رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإمارات تدمر منصة إطلاق صواريخ بالستية للحوثيين | فيديو

الإمارات تدمر منصة
الإمارات تدمر منصة إطلاق الصواريخ البالستية للحوثيين
Advertisements

بثت وزارة الدفاع الإماراتية مقطع فيديو يظهر بنجاح طائرة F16، تابعة لقيادة العمليات المشتركة بالدفاع الإماراتية، في تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية في اليمن، والتي قام الحوثيون اليوم باستخدامها لإطلاق الصواريخ باتجاه العاصمة الإماراتية أبو ظبي. 

منصة الصواريخ البالستية 

وكتبت وزارة الدفاع الإماراتية تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر:" تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16 الساعة 0410 توقيت اليمن من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية مرفق فيديو استهداف منصة الصواريخ البالستية".
وكانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت فجر اليوم عن اعتراض الدفاعات الجوية للإمارات لصاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيين في اتجاه العاصمة الإماراتية ابو ظبي فقالت: "أعلنت #وزارة_الدفاع عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين بالستيين أطلقتهما #جماعة_الحوثي_الإرهابية تجاه الدولة اليوم الإثنين وتؤكد أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة #أبوظبي".

الدفاعات الجوية الإماراتية

يذكر أن نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا، فجر اليوم الاثنين، مقاطع فيديو لعملية تصدي الدفاعات الجوية الإماراتية لصواريخ بالستية أطلقها الحوثيون باتجاه الإمارات سقطت شظاياها بمناطق متفرقة حول أبوظبي دون حدوث خسائر بشرية.
وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين بالستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

وأكدت أنه لم يسبب الهجوم أية خسائر بشرية؛ حيث سقطت بقايا الصواريخ البالستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول أبوظبي.
وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها على استعداد وجاهزة للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

هجوم الحوثيين على الإمارات

وكان السفير الإماراتي بواشنطن يوسف العتيبة طالب، الإربعاء الماضي، الإدارة الأمريكية إعادة تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية، وذلك بعد يومين من قصف أهداف في العاصمة أبوظبي.
وكتبت السفارة الإماراتية في واشنطن، عبر حسابها بتويتر "في تعليق  السفير العتيبة تحدث عن الهجوم الإرهابي الحوثي على مواقع مدنية في الإمارات التي قتلت 3 مدنيين أبرياء".
وقالت: "دعا (العتيبة) الإدارة الأمريكية والكونجرس لدعم إعادة تصنيف منظمة الحوثي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية".


كما أشارت السفارة إلى أن السفير سوف ينضم إلى مدير الاستخبارات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، لاجتماع مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم في واشنطن.


وكانت الإمارات تعرضت لهجوم مفاجئ، الإثنين الماضي؛ حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية