رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زوج يرفض أوامر حماته.. ومبروك عطية يرد غاضبًا | فيديو

الدكتور مبروك عطية
الدكتور مبروك عطية
Advertisements

حالة من الغضب انتابت الدكتور مبروك عطية، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، بسبب سؤال وجهه إليه أحد المتابعين عن مدى صحة أن تأتمر زوجته بأمر والدتها في الطعام الذي تطهيه له. الأمر الذي تسبب في غضب مبروك عطية طالبًا منه أن يتق الله وألا يقف عند هذا الأمر قائلًا: "عديها". 

غضب مبروك عطية

وكان أحد متابعي الدكتور مبروك عطية وجه إليه سؤالا قال فيه: "أسكن في نفس الحي الذي تسكن فيه والدة زوجتي واكتشفت أن زوجتي تأخذ الأوامر من والدتها "تطبخ لنا إيه"؟"
ورد مبروك عطية: "أن تأخذ الزوجة الأوامر من والدتها أو جارتها أو أختها، طالما لم تطلب طلب وهي قصرت فيه فتاخذ التعليمات للطعام من أي أحد، وأنت تأكل ذلك"، وقال له منفعلًا: "عديها.. طالما سيادتك لم تطلب طلب وهي لم تقصر فيه، فالذي تجده تأكله وتحمد ربنا عليه وتقول لها "تسلم إيديكي". 

يسكن بجوار حماته

وأضاف عطية "كلمة بيني وبينك وبين الله هل نحن مأمورين بالتجسس؟.. الحمد لله إنك تسكن بجوار حماتك، وهي ليست في مكان بعيد بحيث تتكلف زوجتك مشقة وأموال لزيارتها إليها، فالحسنة التي عملها ربنا فينا نقلبها سيئة بظلام مخنا". 
وتابع: "لماذا تهتم بهذا الأمر، لما زوجتك تكون عاملة قلقاس وتروح عند أم زوجتك وتجد عندها قلقاس إما أن تكون صدفة أو اتفقوا على ذلك.. القلقاس ليس مُنكر"، وقال منفعلًا: "أنت لو عملت بحث على سكان القاهرة ستجد 48 مليون عاملين بطاطس بدون أن يتفقوا أو يأخذوا أوامر بعض، هذا الطعام هو الموجود في السوق".

ندم وحسرة

ونصحه قائلًا: "خلينا من مدمني القرع على أبواب ربنا، واشغل بالك بآية تصلي بها، أو بعمل صالح تقابل به الله، قال تعالى " وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّه"


وقال "كل دقيقة تعدي بدون استغفار أو يا رب ستأتي يوم القيامة ندم وحسرة على صاحبها يوم الدين، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من آتى الله بقلب سليم".


ووجه كلمة للسائل فقال: "ألم تأكل عند والدة زوجتك أيام الخطوبة وتقول "الله"، هل أصبح أكلها اليوم "كخة" لو نتغير خلي الحلو يكون حلو، والوحش يصبح حلو حتى يتغير زماننا، اتقوا الله ما استطاعتم"       
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية