رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار عاجل من النيابة في حادث الدائري الأوسطي

حادث الطريق الدائري
حادث الطريق الدائري الأوسطي
Advertisements

قررت النيابة العامة اليوم الجمعة، تشكيل لجنة فنية من خبراء المرور لمعاينة حادث الطريق الأوسطي بمنطقة 15 مايو والذي أسفر عن مصرع وإصابة 10 أشخاص وإعداد تقرير لكشف أسباب الحادث.

وكلفت النيابة أيضا الأجهزة الأمنية بإعداد تحرياتها في الواقعة، على أن يتم الاستماع إلى أقوال المصابين في الحادث بعد تحسن حالتهم الصحية.

ضحايا الطريق الدائري الأوسطي

وحصلت “فيتو” على أسماء ضحايا حادث انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري الأوسطي بنطاق جنوب القاهرة، الذى أسفر عن مصرع وإصابة 10 أشخاص.

وجاءت أسماء ضحايا حادث الطريق الدائري الأوسطي كالتالي:"أشرف مصطفى صابر، صالح رمضان على، مسعد صبحى محمد.
وضمت أسماء المصابين: "حسام محمد كمال، 27 سنة، وعبدالله بخيت إبراهيم،41 سنة، وأحمد على أحمد،42 سنة، وحسن عيسى أحمد، 40 سنة، محمود كمال أحمد، 34 سنة، وإبراهيم محمد 26 سنة.

حادث الدائري الأوسطي 

ولقى 3 أشخاص مصرعهم وأصيب 7 آخرون إثر انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري الأوسطي بنطاق جنوب القاهرة، مما أدى إلى ظهور كثافات مرورية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الأوسطي بوقوع حادث مرورى، وانتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

وبالفحص تبين انقلاب سيارة ميكروباص أعلى الطريق الدائري الأوسطي مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، ونقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وقام رجال المرور برفع آثار الحادث وإعادة الحركة المرورية لطبيعتها مرة أخرى.
وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

حوادث طرق

وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يوميّ، وهي تتسبّب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسيّ على حدّة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه. تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الإنشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات الأرمات، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة والغير معروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية