رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعترافات صادمة لشابين متهمين بابتزاز سيدة بفيديو مفبرك في كفر الشيخ

هاكر
هاكر
Advertisements

استمعت المباحث الجنائية بمحافظة كفر الشيخ، لأقوال شابين متهمين بفبركة مقطع فيديو إباحي لإحدى السيدات من أجل ابتزازها بغرض الحصول على مبلغ مالي نظير عدم نشر المقطع على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك في نطاق مدينة البرلس التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

في بداية التحقيقات أنكر المتهم الأول البالغ من العمر ١٩ عامًا ابتزازه لسيدة بنشر فيديو إباحي لها حتى واجهته جهات التحقيق بتقرير مباحث الانترنت الذي وضح أن المتهم أرسل لينك لربة المنزل المجني عليها ومن ثم قام بتهكير هاتفها وسرق منه صور شخصية لها ومن ثم صنع فيديو لها وارسله لها وساومها بمبلغ ١٢ ألف جنيه الأمر الذي لم يستطع المتهم إنكاره.

فيما استمعت جهات التحقيق لأقوال المتهم الثاني صديق المتهم الرئيسي والذي أعترف بأن صديقه أبلغه ان يذهب بدلا منه لاستلام مبلغ ١٢ ألف جنيه وأغراه بأن له نسبة حوالي ١٥٪ من المبلغ المطلوب ١٢ ألف جنيه.

تفاصيل البلاغ

تلقى اللواء أشرف صلاح، مدير أمن كفر الشيخ، إخطارًا من العقيد هشام الزعفراني، مأمور مركز شرطة البرلس، يفيد بتلاقيه بلاغًا من المدعو "أ.ص.ع"، 26 عامًا، سائق، ويقيم بمركز بلطيم، متهمًا المدعو "ع.ش.ع"، 19 عامًا، ويقيم بمدينة برج البرلس، بصناعته مقطع فيديو إباحي لزوجته "مفبرك" على غير الحقيقة بغرض ابتزازه إياه بالمقطع محاولة للحصول على مبلغ مالي قدره 12 ألف جنيه.

تحريات المباحث العامة

وبتكثيف التحريات تبين صحة ما جاء بأقوال الزوج، من خلال رسالة هكر أرسلها المشكو في حقه لزوجة صاحب البلاغ يستطيع من خلالها الحصول على محتويات الهاتف، ووفق ذلك جرى استدراج المتهم من خلال تواصل الزوج صاحب البلاغ مع المشكو في حقه، يخبره بموافقته على دفع المبلغ المطلوب، وجرى اتفاقًا بينهما بتحديد موعد المقابلة على الطريق الدولي الساحلي في نطاق مركز البرلس.

أرسل المتهم صديقه لاستلام المبلغ

ووفقًا لإبرام الخطة توجه الزوج، إلى مكان المقابلة بينهما ففوجئ بشخص آخر يدعى "ف.ر.ج"، 20 عامًا، صديق المشكو في حقه الأول، أخبره بحضوره استلامه المبلغ بدلًا من صديقه، فيما نجح رجال المباحث من إلقاء القبض على ذلك الشخص، وأرشد عن المشكو في حقه الأول، ووفق ذلك جرى إلقاء القبض عليهما.

حُرر بذلك المحضر رقم 419 لسنة 2022 إداري مركز شرطة البرلس، وجاري العرض  على النيابة العامة بمركز البرلس في محافظة كفر الشيخ، لتتولى التحقيقات.

عقوبة الابتزاز

تصدى القانون المصري لجرائم الابتزاز الإلكتروني فنص قانوني العقوبات ومكافحة جرائم تقنية المعلومات في موادهم، على عدد من العقوبات للتصدي لتلك الجرائم نعرضها في التالي: 
ونصت المادة 18 من قانون مكافحة جرائم المعلومات على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن شهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أتلف أو عطل أو أبطأ أو اخترق بريدًا إلكترونيًا أو موقعًا أو حسابًا خاصًا بآحاد الناس.

وإذا وقعت الجريمة على بريد إلكتروني أو موقع أو حساب خاص بأحد الأشخاص الاعتبارية الخاصة، تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما نصت المادة رقم ٣٢٧ من قانون العقوبات على إنه كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو السجن المؤبد أو المشدد أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور مخدشة بالشرف وكان التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر يعاقب بالسجن ويعاقب بالحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب أو بتكليف بأمر.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية