رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد إصابته بـ 37 غرزة.. أقوال مثيرة لضحية الشهامة في حدائق القبة

مشاجرة
مشاجرة
Advertisements

أقوال مثيرة لشاب تعرض للضرب والإصابة بسبب دفاعه عن شاب ووالدته

 

استمعت نيابة حدائق القبة لأقوال شاب قام شقيقان بالتعدي عليه بالضرب وتمزيق وجهه بسلاح أبيض، بسبب تدخله للدفاع عن شاب ووالدته أثناء تشاجرهما مما أسفر عن إصابته وجرى علاجه بـ 37 غرزة.

وقال الشاب إنه طالب جامعي ويعمل ديلفري ولا يعرف هؤلاء الأشخاص وتعد هذه هي المرة الأولى التي يراهم فيها.

وأضاف الشاب أنه أثناء توصيله إحدي الطلبات وبمروره من شارع في منطقة حدائق القبة شاهد شابين يتشاجران مع شاب ووالدته ويبرحونه ضربا ولم يستطع الدفاع عن نفسه بل كل همه أن يبعدهم عن والدته وكان يتوسل إليهما أن يتركاه ووالدته.

وأشار المجني عليه إلى أنه لم يتحمل مشاهدة ما يحدث ويظل صامتا فتوقف وحاول التفرقة بينهم والدفاع عن السيدة ونجلها إلا أن الشابين الآخرين تعديا عليه بسلاح أبيض فأصاباه بـ ٣٧ غرزة في وجهه.

وكانت النيابة أمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

مشاجرة حدائق القبة
وتلقى قسم شرطة حدائق القبة، إشارة من المستشفى العام، باستقبال "إيهاب المغربي"، 22 سنة، مصابًا بجروح غائرة في الوجه، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة.

وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أحمد.ا"، وشقيقه "موكشة".
وبإجراء التحريات تبين تصادف مرور الضحية بدراجته البخارية بالشارع محل الواقعة فشاهد المتهمان يعتديان على شاب بصحبته والدته، فتدخل لمعاتبة الجناة فقاما بتمزيق وجهه بسلاح أبيض.
ويكثف رجال المباحث جهودهم لضبط المتهمين، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.
قانون البلطجة
نص القانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ والخاص بإصدار قانون العقوبات، في الباب السادس عشر على عقوبات جرائم الترويع والتخويف “البلطجة”.
فنصت المادة ٣٧٥ مكررًا على مع عدم الإخلال بأية عقوبة أشد واردة فى نص آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة كل من قام بنفسه أو بواسطة غيره باستعراض القوة أمام شخص أو التلويح له بالعنف، أو بتهديده باستخدام القوة أو العنف معه أو مع زوجه أو أحد من أصوله أو فروعه، أو التهديد بالافتراء عليه أو على أى منهم بما يشينه أو بالتعرض لحرمة حياته أو حياة أى منهم الخاصة وذلك لترويع المجنى عليه أو تخويفه بإلحاق الأذى به بدنيا أو معنويا أو هتك عرضه أو سلب ماله أو تحصيل منفعة منه أو التأثير فى إرادته لفرض السطوة عليه أو لإرغامه على القيام بأمر لا يلزمه به القانون أو لحمله على الامتناع عن عمل مشروع، أو لتعطيل تنفيذ القوانين أو اللوائح أو مقاومة.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية