رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد بدء الدراسة في الترم الثاني لكافة المراحل الدراسية

موعد بدء الدراسة
موعد بدء الدراسة في الترم الثاني 2022
Advertisements

يبحث عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب عبر محركات البحث المختلفة عن موعد بدء الدراسة في التيرم الثاني لكافة المراحل الدراسية للعام الدراسي 2021-2022، خاصة بعد حالة الجدل التي أثيرت بين أولياء الأمور والطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تعطيل الدراسة  وتأجيل موعد انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس  كورونا وأوميكرون خلال الفترة الماضية.

موعد بدء الدراسة في الترم الثاني

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وفقا للخريطة الزمنية للعام الدراسي 2021-2022 من المقرر أن ينطلق الترم الثاني 19 فبراير المقبل بالنسبة للمدارس التي تبدأ السبت، و20 فبراير للمدارس التي تبدأ بها الدراسة الأحد،  ويستمر الفصل الدراسي الثاني لـ  9 يونيو

آخر قرارات وزير التعليم

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "لا يوجد تعطيل للدراسة ولا تأجيل للامتحانات ولا تغيير في مواعيد إجازة منتصف العام وتطبق الإجراءات الاحترازية بكل دقة وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان للوقاية من فيروس كورونا وتمنياتنا بالتوفيق والنجاح لكل الطلاب".

موعد اجازة نصف العام

ومن المقرر تبدأ إجازة نصف العام الدراسي رسميا يوم 5 فبراير المقبل وحتى 17 من نفس الشهر لكافة المراحلة الدراسية المختلفة.

الصف الأول الثانوي

وأعلن  الدكتور  طارق  شوقي  وزير  التربية والتعليم، أن امتحانات أولى وثانية ثانوي عام سوف تعقد ورقيًّا  بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل لكن على مستوى المدرسة، ويضعها المدرس الأول للمادة.

استخدام التابلت

وأكد وزير التعليم أنه يسمح  باستخدام التابلت في الاطِّلاع على المحتوى الرقمي للمقررات وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه تم إلغاء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول على أن تعقد الامتحانات جميعها ورقيًّا سواء الأسئلة الاختيار من متعدد التي تمثِّل 70% أو المقالية التي تمثِّل 30%، مؤكدًا أن القرار يرجع تيسيرًا على الطلاب.

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الهدف الرئيسي من الامتحانات فى الثانوى العام هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرُّف على نوعية أسئلة التقييم الجديدة.

وتابع الوزير: أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت تيسيرًا على الطلاب والحد من مخاوف الطلاب أو أولياء الأمور بشأن عدم تدريب الطلاب على الامتحان على أجهزة التابلت أو المخاوف من وقوع السيستم.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي تُعقد بنظام الكتاب المفتوح بدون الحاجة لدخول الامتحان بالكتاب المدرسي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية