رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الشباب والرياضة يوجه رسالة للاعبي المنتخب بعد الفوز على كوت ديفوار

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة مع لاعبي المنتخب والجهاز الفني
Advertisements

تواصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع البعثة المصرية بالكاميرون فور انتهاء مباراة منتخب مصر مع نظيره كوت ديفوار؛ لتقديم التهنئة للاعبين والجهاز الفنى وجميع أعضاء البعثة بعد الفوز على المنتخب الإيفواري بركلات الترجيح، والتأهل إلى دور الـ8 فى منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون.

أشاد وزير الشباب والرياضة بالروح المعنوية، والأداء الرجولى الذى قدمه اللاعبون اليوم، والذى كُلل بالفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الجزاء الترجيحية، والتأهل للدور المقبل من البطولة الإفريقية، متمنيًا التوفيق للمنتخب فى مباراته المقبلة أمام المنتخب المغربى الشقيق فى دور الثمانية.

طالب الدكتور أشرف صبحى من لاعبى المنتخب المصرى مواصلة التركيز؛ استعدادًا للمباراة المقبلة أمام المغرب، واستمرار تطور الأداء، وتقديم أقوى العروض فى دور الثمانية، لافتًا أن فوز اليوم على منتخب كوت ديفوار يعد بمثابة رسالة لكل المنتخبات المشاركة بالبطولة بأن منتخب مصر جاء للكاميرون ليُنافس على لقب البطولة الإفريقية، وتحقيق إنجاز  جديد تنتظره الجماهير.

فى هذا السياق، أكد وزير الرياضة على ضرورة مواصلة  الجماهير المصرية فى دعم ومؤازرة المنتخب خلال مشوار البطولة، معلنًا  ثقته فى موقف الجماهير المصرية نحو مساندة اللاعبين وتحفيزهم  لتقديم أفضل أداء يليق بمكانة كرة القدم المصرية على مستوى القارة الإفريقية.

تأهل منتخب مصر  

وتأهل منتخب مصر لدور ربع النهائي بعد الفوز على منتخب كوت ديفوار بركلات الترجيح في دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًّا في الكاميرون وتستمر منافساتها حتى السادس من فبراير المقبل.
وانتهى الوقت الأصلي والإضافي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف ليلجأ الفريقين لركلات الترجيح لحسم المتأهل للدور ربع النهائي من البطولة بعد نهاية الـ 120 دقيقة بالتعادل السلبي التي حسمها منتخب مصر.

وحاول المنتخب الوطني خطف هدف التقدم عن طريق تسديدات عمر مرموش ومحمد صلاح خلال الـ45 دقيقة الأولى ولكنه لم ينجح في الوصول للشباك.

وتعرض محمد الشناوي للإصابة في الدقيقة 86 من عمر المباراة ليدخل محمد أبو جبل بدلًا منه لاستكمال اللقاء.

تشكيل منتخب مصر

لعب منتخب مصر مباراته أمام نظيره كوت ديفوار بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

الدفاع: عمر كمال –  أحمد حجازي –  محمد عبد المنعم – أحمد فتوح.

الوسط: محمد النني – حمدي فتحي - عمرو السولية.

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية