رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خالد القماش: منتخب كوت ديفوار قوي بدنيًا لكننا قادرون على الفوز

خالد القماش
خالد القماش
Advertisements

أكد خالد القماش المدير الفني السابق للإسماعيلي، أن مواجهة منتخب مصر  اليوم أمام كوت ديفوار بدور الـ16 ببطولة كأس الأمم الأفريقية صعبة للغاية.

وقال القماش في تصريحات،: إن المنتخب الإيڤواري منتخب قوي أطاح بمنتخب الجزائر الذي كان مرشحًا الأول للفوز بالبطولة وأبهر الجميع بأداءه يتميز بامتلاك لاعبين ذو قوة بدنية عالية وأداء فني وحلول في الملعب، مؤكدًا أن منتخب مصر قادر علي تخطي الأفيال كما يلقبونه".

وتابع: "اتمنى كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني يوفق في اختيار تشكيل مناسب لهذه المباراة، بالإضافة إلى خلق روح جديدة للمنتخب هدفها الصعود لدور الـ8".

وأضاف،:"أن هذه النسخة من البطولة التي تقام بالكاميرون شهدت مفاجأت عديدة، حيث إن المنتخبات التي كانت مرشحة على اللقب خرجت مبكرًا، لذلك من الممكن أن يحالف الحظ منتخب الفراعنة ويقدم مباراة كبيرة، ويعتقد أن المنتخب الوطني من الممكن الوصول لأبعد مدى في البطولة".

 

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن مواجهات دور الستة عشر (ثمن النهائي) ببطولة كأس الأمم الأأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، وتختتم منافساتها يوم 6 فبراير المقبل.

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر الوطني، بشكل كبير على التشكيلة التي سيبدأ بها مواجهة منتخب كوت ديفوار، في اللقاء المحدد له مساء اليوم الأربعاء.

تشكيل منتخب مصر في مواجهة الأفيال، لن يشهد مفاجآت، حيث استقر كيروش على الدفع بنفس التشكيل الذي بدأ به المباراة الماضية أمام السودان، في ختام دور المجموعات، مع وجود احتمال ضعيف بإدخال تعديلات في حدود لاعب أو اثنين على الأكثر.

التغييرات المتوقعة فى التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر وإن حدثت، ستكون بعودة أحمد فتوح للتشكيلة الأساسية فى مركز الظهير الأيسر، وقد يتم الدفع بلاعب الوسط أحمد سيد زيزو بديلا عن عبدالله السعيد.

التشكيل المتوقع


حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح (أيمن أشرف).
الوسط: محمد النني – أحمد سيد زيزو – عمرو السولية.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

سلبية مسحة كورونا
وأعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلو صفوفه من أي إصابة بفيروس كورونا قبل لقاء كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، والمحدد له مساء اليوم الأربعاء.

وجاءت نتيجة المسحة الأخيرة التي خضع لها الفريق، الأحد الماضي، سلبية لجميع أعضاء الفريق، سواء الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين.

صدارة كوت ديفوار


وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب كوت ديفوار فى تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية