رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصر للطيران تنظم اليوم رابع رحلاتها إلى الكاميرون لنقل مشجعي المنتخب الوطني

مصر للطيران
مصر للطيران
Advertisements

تنظم الشركة الوطنية مصر للطيران راعي الكرة المصرية والناقل الرسمي للمشجع المصري اليوم الأربعاء، رابع رحلاتها الخاصة إلى مطار  دوالا " بالكاميرون لنقل مشجعي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم رحلة رقم MS3042  بأحدث طائراتها من طراز البوينج B787-9Dreamliner سعة ٣٠٩ ركاب والمعروفة باسم "طائرة الأحلام"  لمؤازرة منتخب مصر في مباراته الرابعة المقامة مساء اليوم أمام منتخب كوت ديفوار في الدور ١٦ في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكانت الشركة الوطنية نظمت ٣ رحلات إلى الكاميرون لنقل عدد من المشجعين المصريين لمساندة المنتخب الوطني أمام منتخبي نيجيريا وغينيا بيساو والسودان واستطاع منتخب مصر التأهل للدور السادس عشر بعد حصوله علي المركز الثاني في المجموعة.

كأس الأمم الأفريقية

وتقام مباراة منتخب مصر في دور الستة أمام نظيره منتخب كوت ديفوار اليوم الأربعاء فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوار على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

صدارة كوت ديفوار

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

تاريخ مواجهات مصر وكوت ديفوار

التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في 16 مباراة ودية 

ورسمية، فازت مصر بـ 10 مباريات، وخسرت في 4 لقاءات، بينما انتهت مواجهتين بالتعادل بين المنتخبين، وسجلت مصر خلال الـ 16 مباراة 25 هدفًا واستقبلت 18 هدفًا.

وفي كأس الأمم الأفريقية تواجه الفراعنة والأفيال مع بعضهما في 10 مباريات، وكان لـ مصر النصيب في الفوز بتسعة لقاءات منها، بينما انتصرت كوت ديفوار في مباراة واحدة.

وأهم مباريات المنتخبين في بطولة الأمم الأفريقية، كانت في نهائي بطولة 2006 بمصر، والتي فاز بها المنتخب الوطني بركلات الترجيح، وفي 2008 تغلب منتخب مصر على كوت ديفوار برباعية مقابل هدف في الدور نصف النهائي.

وفي التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم، التقى منتخب مصر مع كوت ديفوار في مباراتين في التصفيات المؤهلة لمونديال 2006، وفازت كوت ديفوار ذهابًا وإيابًا.

وكذلك في التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية التقى المنتخبان في مباراتين، حيث فازت مصر في لقاء، وانتهت المواجهة الأخرى بالتعادل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية