رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأولمبية ترفض استبعاد حسام مصطفى وحسنين من انتخابات البارالمبية

حسام مصطفى
حسام مصطفى
Advertisements

اصدرت لجنة التظلمات باللجنة الأولمبية المصرية قراراها بشأن التظلم المقدم من الدكتور حسام الدين مصطفى المرشح على مقعد رئاسة اللجنة البارالمبية المصرية وإيهاب حسنين المرشحي على منصب عضوية مجلس الإدارة.

تضمن القرار الصادر من لجنة التظلمات رفض قرار مجلس إدارة اللجنة البارالمبية بابداء ملاحظات غير قانونية على المرشحين وفقا لشروط الترشح المتضمنة فى لائحة النظام الأساسي للجنة البارالمبية المصرية، ورفض استبعادهما من قائمة المرشحين للانتخابات المحدد اقامتها ١٣ فبراير المقبل لانتخاب مجلس ادارة جديد للدورة الانتخابية 2021 / 2024.

جاء فى القرار الصادر من لجنة التظلمات أن الرأي القانونى استند إلى ان الملاحظات الواردة على المرشحان غير صحيحة طبقا لشروط الترشح المنصوص عليها فى لائحة النظام الأساسي للجنة البارالمبية المصرية.

اللجنة الأولمبية

تضمن قرار لجنة التظلمات مطالبة اللجنة البارالمبية بادراج اسم كل من الدكتور حسام الدين مصطفى المرشح على مقعد رئاسة اللجنة البارالمبية وإيهاب حسنين المرشح على منصب العضوية ضمن كشوف المرشحين النهائية خاصة أن قرارها يعد واجب النفاذ وفقا للائحة النظام الأساسي للجنة البارالمبية المصرية.

خطاب اللجنة الأولمبية

الجدير بالذكر ان حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية الحالى تخوض انتخابات اللجنة خلال الدورة الجديدة على مقعد الرئاسة.

والمعروف أن الدكتور حسام الدين مصطفى الخبير الدولى فى الرياضات البارالمبية  تقلد العديد من المناصب الدولية والقارية والإقليمية وكان له أيادي بيضاء فى تطوير الرياضات البارالمبية منذ عام 1986 وحتى عام 2012 فضلا عن قيادة بعثة مصر فى دورة لندن البارالمبية والحصول على 15 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية بخلاف إدارته للبعثات البارالمبية والعالمية خلال تلك الفترة والتى أثمرت عن العديد من الميداليات وشارك فى نهضة الرياضات البارالمبية على مدار تلك السنوات.

ولبى مصطفى نداء الأبطال البارالمبيين والاتحادات التابعة للجنة البارالمبية المصرية بترشحه للانتخابات بعد تدهور النتائج فى دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2021 والحصول على 6 ميداليات فقط ليس بينها ميدالية ذهبية لأول مرة فى تاريخ مشاركة مصر فى الدورات البارالمبية.

ويقود الدكتور حسام الدين مصطفى قائمة الإصلاح والتطوير فى اللجنة البارالمبية المصرية للوصول للأهداف المنشودة واستعادة هيبة مصر في ريادة الرياضات البارالمبية على المستويين الإقليمى والدولى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية