رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم.. منتخب مصر يسعى لاصطياد أفيال كوت ديفوار بثمن نهائي أمم أفريقيا

منتخب مصر يواجه كوت
منتخب مصر يواجه كوت ديفوار
Advertisements

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن مواجهات دور الستة عشر (ثمن النهائي) ببطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليا في الكاميرون، وتختتم منافساتها يوم 6 فبراير المقبل.

مباراة منتخب مصر أمام نظيره الإيفواري، لا تقبل القسمة على اثنين، ولابد أن تنتهي بفوز أحد الفريقين، لذلك يسعى الفراعنة لتحقيق الفوز من أجل انتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي ببطولة الأمم الأفريقية، لمواصلة سعيه نحو المباراة النهائية واستعادة اللقب الغائب منذ نسخة 2010 التي أقيمت في أنجولا.

عودة فتوح

منتخب مصر يدخل مباراته المصيرية أمام منتخب الأفيال، وهو مكتمل الصفوف، بعد تعافي الثنائي أحمد فتوح ومحمود الونش من الإصابة، إلا أن الونش سيكون خارج قائمة الفراعنة في مباراة اليوم، حيث ما زال في مرحلة التأهيل والإعداد البدني. 

الفائز في مباراة اليوم بين منتخبي مصر وكوت ديفوار يتأهل لمواجهة منتخب المغرب في الدور ربع النهائي للبطولة، أما الفريق الخاسر فيحزم حقائبه ويغادر الأراضي الكاميرونية عائدا إلى بلاده.

صدارة كوت ديفوار

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب كوت ديفوار فى تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوار على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

سلبية مسحة كورونا

وأعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلو صفوفه من أي إصابة بفيروس كورونا قبل لقاء كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، والمحدد له مساء اليوم الأربعاء.

وجاءت نتيجة المسحة الأخيرة التي خضع لها الفريق الأحد الماضي، سلبية جميع أعضاء الفريق، سواء الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين.

حكم مباراة مصر وكوت ديفوار

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" الحكمَ الكونغولي جان جاك ندالا، لإدارة مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوار، فى لقاء دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليًا فى الكاميرون.

كما اختارت اللجنة الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما حكمًا في تقنية الفيديو VAR في المباراة نفسها.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية