رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بطولة أمم أفريقيا.. منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة كوت ديفوار | صور

مران منتخب مصر الأخير
مران منتخب مصر الأخير استعدادا لكوت ديفوار
Advertisements

اختتم  منتخب مصر الوطني تدريباته اليوم الثلاثاء، استعدادًا للقاء كوت ديفوار غدًا في دور الـ 16 لبطولة الأمم الأفريقية، المقامة حاليًّا في الكاميرون. 

 

شارك في المران جميع اللاعبين، باستثناء محمود الونش الذي يواصل برنامجه التأهيلي بعد التعافي من إصابة الشد في العضلة الأمامية.

 

وخاض منتخب مصر مرانًا خفيفًا، بمشاركة جميع اللاعبين، تضمن بعض تدريبات الجري والإحماء، إلى جانب بعض التدريبات الترفيهية بالكرة، وتم تخصيص فقرة لتدريب اللاعبين على ركلات الجزاء الترجيحية تحسبا للجوء إليها حال انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل أمام كوت ديفوار.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

وتقام مباراة منتخب مصر في دور الستة أمام نظيره منتخب كوت ديفوار غدا الأربعاء فى تمام السادسة مساء بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوار على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

صدارة كوت ديفوار

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.


وأدى المنتخب الوطني أمس الإثنين تدريبًا مغلقًا في الرابعة والنصف عصرًا بتوقيت الكاميرون.

 

الونش يواصل التأهيل

كما واصل محمود حمدي "الونش" تدريباته التأهيلية بالكرة، فيما أظهرت نتائج المسحات التي أجريت أمس للبعثة عن سلبية جميع العينات.

 

ويتبقى أمام المنتخب الوطني تدريبه الأخير الذي يؤديه اليوم الثلاثاء في الموعد نفسه قبل لقاء الغد.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – أحمد حجازي – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح (أيمن أشرف).
الوسط: محمد النني أو (حمدي فتحي) – عبد الله السعيد – عمرو السولية.
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش.

سلبية مسحة كورونا

وأعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلو صفوفه من أي إصابة بفيروس كورونا قبل لقاء كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، والمحدد له مساء غد الأربعاء.

 

وجاءت نتيجة المسحة الأخيرة التي خضع لها الفريق الأحد الماضي، سلبية جميع أعضاء الفريق، سواء الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين.


محاضرات بالفيديو

حرص البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، على عقد أكثر من محاضرة فنية للاعبي الفريق بإستخدام الفيديو، لشرح نقاط القوة والضعف فى منتخب كوت ديفوار، والطريقة الأنسب لترويض منتخب الأفيال، فى المباراة المحدد لها مساء غد الأربعاء، ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

 

وشرح كيروش للاعبي منتخب مصر، كيفية إيقاف مفاتيح اللعب الخطيرة فى صفوف المنتخب الإيفواري، واستغلال الثغرات الدفاعية فى صفوف المنافس، خاصة أن خط الدفاع يعد أضعف الخطوط في منتخب الأفيال.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية