رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار ببطولة أمم أفريقيا والقنوات الناقلة

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يلتقي منتخب مصر الوطني، اليوم الأربعاء، نظيره منتخب كوت ديفوار، ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا 2021 المقامة حاليا في الكاميرون.

موعد مباراة مصر وكوت ديفوار

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره منتخب كوت ديفوار فى تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء بتوقيت القاهرة، وسيحتضنها ملعب "جابوما" بمدينة دوالا الكاميرونية.

القنوات الناقلة لمباراة مصر وكوت ديفوار

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره كوت ديفوار على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

صدارة كوت ديفوار

وتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط من الفوز على غينيا الاستوائية والجزائر والتعادل مع سيراليون، بينما حل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من الفوز على غينيا بيساو والسودان والخسارة من نيجيريا.

سلبية مسحة كورونا

وأعلن الجهاز الطبي لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، خلو صفوفه من أي إصابة بفيروس كورونا قبل لقاء كوت ديفوار في ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، والمحدد له مساء اليوم الأربعاء.

وجاءت نتيجة المسحة الأخيرة التي خضع لها الفريق الأحد الماضي، سلبية جميع أعضاء الفريق، سواء الجهاز الفني والإداري أو اللاعبين.

محاضرات بالفيديو

حرص البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر الوطني، على عقد أكثر من محاضرة فنية للاعبي الفريق بإستخدام الفيديو، لشرح نقاط القوة والضعف فى منتخب كوت ديفوار، والطريقة الأنسب لترويض منتخب الأفيال، فى المباراة المحدد لها مساء اليوم الأربعاء، ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وشرح كيروش للاعبي منتخب مصر، كيفية إيقاف مفاتيح اللعب الخطيرة فى صفوف المنتخب الإيفواري، واستغلال الثغرات الدفاعية فى صفوف المنافس، خاصة أن خط الدفاع يعد أضعف الخطوط في منتخب الأفيال.

رسالة غاضبة لمحمد صلاح

عبر محمد صلاح قائد منتخب مصر الوطني، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي عن استيائه من تعامل الجماهير مع لاعبي منتخب مصر وعدم الالتفاف خلف الفريق مثلما كان يحدث من قبل في البطولات الكبرى.

وأضاف صلاح خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر وكوت ديفوار الذي عقد أمس الثلاثاء بملعب جابوما الذي يحتضن اللقاء، أن ذلك الموقف من قبل الجماهير لن يضره كلاعب بسبب خبراته السابقة في التعامل مع مثل هذه الأمور ومشاركته مع المنتخب منذ سنوات طويلة، ولكنه يضر اللاعبين الصغار الذين يمثلون مستقبل مصر.

وطالب صلاح جمهور مصر بتشجيع الفريق بالكامل وليس تشجيع جماهير الأهلي للاعبيها فقط أو جمهور الزمالك للاعبيه فقط.

وتابع محمد صلاح: "أنا سعيد مع اللاعبين بنسبة 100% ولا أعتقد أنني تحدثت عن أحد بشكل سيئ أو العكس، أحاول قدر الإمكان نقل خبراتي التي اكتسبتها في الخارج ومساعدة المنتخب".

وأضاف صلاح "أشعر أن في بعض الأحيان هناك من ينتظر أي شيء للحديث عن صلاح أو لاعبين آخرين، للأسف نعيش في عصر مواقع التواصل الاجتماعي وجماهيرية المنتخب لم تصبح مثل الأول، الناس تشجع الأندية".

وأوضح قائد المنتخب: "لم يكن الأمر كذلك في السابق والكرة المصرية انقسمت، وشاهدنا صفحات من أجل لاعبين للدفاع عنهم أو أندية، ويعتقدون أن ذلك أمر جيد ولكنه ليس كذلك".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية