رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد نقله إلى المستشفى.. إصابة قوية لـ ساديو ماني في الرأس

إصابة ساديو ماني
إصابة ساديو ماني
Advertisements

يعاني ساديو ماني قائد ونجم منتخب السنغال من إصابة خطيرة في الرأس بعدما تعرض لصدام قوي مع فوزينها حارس مرمى منتخب الرأس الأخضر في دور الستة عشر لبطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

هدف وخروج

وغادر ماني من مباراة منتخب السنغال أمام الرأس الأخضر في الدقيقة 64 بعد أقل من 10 دقائق من اصطدامه بحارس الفريق المنافس وبعد أن سجل هدف السنغال الأول في المباراة.

 

طبيعة الإصابة

وقال مراسل قنوات بي إن سبورتس القطرية في الكاميرون أن ساديو ماني تم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من ملعب مباراة السنغال والرأس الأخضر لأنه لم يكن مدركًا لما يحدث حوله بسبب صدامه مع حارس المرمى لكنه أوضح في الوقت نفسه أن الأمور لا تدعو للقلق.

 

ونجح منتخب السنغال في تخطي الرأس الأخضر بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في دور الستة عشر من بطولة كأس أمم أفريقيا بالكاميرون والتي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

رقم مميز 

وللمرة الرابعة على التوالي يصعد منتخب السنغال للدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا.

 

فوز السنغال

وحقق منتخب السنغال فوزًا مستحقًّا على نظيره الرأس الأخضر، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب كويكونج أستاديوم، ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم أفريقيا المقام حاليًّا فى الكاميرون وتختتم منافساتها يوم السادس من فبراير المقبل.

 

وسجل هدفي السنغال نجمه ساديو ماني في الدقيقة 63 من عمر اللقاء، بعد استعانة الحكم بتقنية الفيديو، للتأكد من صحة الهدف، ثم عزز أحمدو بامبا ديانج التقدم لأسود التيرانجا بالهدف الثاني في الدقيقة 90.


شهد الشوط الأول سيطرة واستحواذ لصالح منتخب السنغال، وشكلت تحركات مهاجمه ساديو ماني خطورة كبيرة على مرمى الرأس الأخضر، فيما اعتمد منتخب الرأس الأخضر على الهجمات المرتدة التي غابت عنها الخطورة الحقيقية.

 

حالة طرد

وشهدت الدقيقة 20 قيام حكم المباراة بإخراج البطاقة الحمراء ضد اللاعب باتريك أندرادي للتدخل العنيف ضد أحد لاعبي السنغال، وأشهر الحكم البطاقة الصفراء قبل أن يلجأ لتقنية الفيديو ويستبدلها بالبطاقة الحمراء ويطرد اللاعب خارج الملعب للخشونة المفرطة.

 

شهد الشوط الثاني هجوم وضغط مكثف من جانب المنتخب السنغالي، محاولًا استغلال النقص العددي في صفوف المنافس، بعد طرد أحد لاعبيه في الشوط الأول، وأضاع لاعبو السنغال العديد من الفرص بفضل البسالة الدفاعية للاعبي الرأس الأخضر.

 

طرد ثاني

وشهدت الدقيقة 57 حالة الطرد الثانية ضد منتخب الرأس الأخضر، بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارسه فوزينيا، ليلعب الفريق بـ 9 لاعبين لمدة نصف ساعة تقريبا.


توالت الهجمات الخطيرة للمنتخب السنغالي إلا أنه لم يتمكن من تسجيل هدف التعزيز.

مواجهة ربع النهائي 

وبهذا الفوز يصعد منتخب السنغال إلى الدور ربع النهائي ليواجه الفائز من لقاء مالي وغينيا الاستوائية الذي يقام غدا الأربعاء.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية