رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المجتمعات العمرانية تجدد تحذيرها بسحب شقق الإسكان الاجتماعي المخالفة

شقق الإسكان
شقق الإسكان
Advertisements

ناشدت هيئة المجتمعات العمرانية بوزارة الإسكان المواطنين الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعي بالالتزام بقانون الإسكان الاجتماعي والذي يحظر بيع أو تأجير أو تغيير نشاط الوحدة السكنية حتى لا يتعرض المخالف للإجراءات القانونية من غرامات مالية أو سحب لشقة.

 

وحددت الوزارة حالات سحب شقق الإسكان الاجتماعى وعقوبات المخالفين كالتالي:
 
- اكتشاف أو ظهور أي مخالفات لشروط الحجز والتعاقد.

- التصرف في الوحدة السكنية سواء بتاجيرها أو بيعها قبل مرور ٧ سنوات على التخصيص.

- تغيير الغرض المخصص له الوحدة سواء للتجاري أو الإداري وغيره.

- اكتشاف الحصول على أي دعم من صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري أو أي دعم إسكاني حكومي آخر.

- الحصول على وحدة سكنية مدعومة من أي جهة حكومية أو تعاونية أو خلافه.

- عدم الالتزام بالانتفاع بالوحدة السكنية التي سيتم تخصيصها له على نحو منتظم ودائم خلال سبع سنوات من تاريخ استلامه لها، ويكون مسئولًا عن رد الوحدة السكنية والدعم السابق منحه له.



ويعاقب قانون الإسكان الاجتماعي الجديد بالحبس لمدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه، ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من يخالف شروط الانتفاع بالوحدات أو أراضى الإسكان الاجتماعى، أو يقوم بالاتجار، أو التصرف فيها.

العاصمة الإدارية 

وتجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية لطرح شقق جديدة الحي السكني الثالث R3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتمويل العقاري.

 

والشقق كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تتراوح من 100  - 173 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم بعد إنهاء إجراءات التعاقد والتخصيص.

 

كابيتال ريزيدانس

والحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" مساحته 1016 فدانًا، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

 

وأكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة على قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها الحي السكني الثالث R3، والذي يضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط، ويوفر جميع الخدمات الضرورية ويعد بدوره من أولى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية