رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استعادة الروح.. خطة كيروش ولاعبي منتخب مصر لعبور موقعة أفيال كوت ديفوار

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني، لخوض مواجهة شرسة أمام منتخب منتخب كوت ديفوار الملقب بالأفيال، في اللقاء الذي يجمع الفريقين في السادسة بتوقيت القاهرة مساء غد الأربعاء، على أستاد جابوما بمدينة دوالا الكاميرونية، ضمن مواجهات دور الستة عشر ببطولة أمم افريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

وأعد البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، خطته لإصطياد الأفيال، وإنتزاع الفوز من أجل التأهل للدور ربع النهائي ببطولة أمم افريقيا، ومواصلة مشواره نحو المباراة النهائية وإنتزاع اللقب الثامن في تاريخ مشاركاته بالبطولة.

وحرص كارلوس كيروش طوال الأيام الماضية التي أعقبت مباراة منتخبنا الوطني الأخيرة أمام منتخب السودان، على مشاهدة كل مباريات المنتخب الإيفواري فى الدور الأول ببطولة الأمم الأفريقية، من أجل الوقوف على مفاتيح اللعب فى صفوف الأفيال من أجل إعداد خطة محكمة للسيطرة عليها، إلى جانب إستكشاف نقاط الضعف لديهم من أجل العمل على إستغلالها جيدا من أجل تحقيق الفوز وإنتزاع بطاقة التأهل للدور ربع النهائي.

جلسات الكبار لتحفيز زملائهم

وإستعان كيروش طيلة الأيام الماضية باللاعبين الكباراة فى الفريق وعلى رأسهم محمد صلاح والنني وعبدالله السعيد وأحمد حجازي، وكذلك عصام الحضري مدرب حراس المرمى ومحمد شوقي، من أجل عقد جلسات مستمرة مع زملائهم فى الفريق من الشباب لتحفيزهم ونقل خبراتهم قبل موقعة الأفيال المصيرية، وطالبوهم بتقديم أفضل ما لديهم فى اللقاء لإسعاد الملايين من جماهيرالكرة المصرية، وتسجيل أسماءهم بحروف الذهب في سجلات الكرة المصرية.

ثغرات كوت ديفوار

وطالب كيروش لاعبي منتخب مصر بإستغلال الثغرات الموجودة في دفاعات منتخب كوت ديفوار، كونه أضعف الخطوط في تشكيلة الأفيال، لاسيما الظهير الأيسر جيسلان كونان، وإستغلال المساعات الشاسعة خلفه، حيث يقوم بالإندفاع الهجوميعلى حساب النواحي الدفاعية.

التشكيل المتوقع للفراعنة

ويتوقع أن يقوم كارلوس كيروش بحشد كل أوراقه الهجومية فى مواجهة منتخب كوت ديفوار، حيث هناك مؤشرات على إمكانية الدفعب اللاعب أحمد سيد زيزو على حساب عبدالله السعيد فى التشكيلة الأساسية، كما أن هناك كلام عن إمكانية الدفع بمحمود تريزيجيه على حساب عمر مرموش فىالجناح الأيسر أو رمضان صبحي.

أيضا بات من الأرجح أنيقوم كيروش بإعادة أحمد فتوح الظهير الأيسر العائد من الإصابة للتشكيلة الأساسية على حساب أيمن أشرف لتعزيز النواحي الهجومية من ناحية الجبهة اليسرى لمنتخب مصر. 

ومن المتوقع أن يبدأ كيروش المباراة بتشكيل مكون من:

محمد الشناوي

وأحمد فتوح وأحمد حجازي ومحمد عبد المنعم وعمر كمال

زيزو وعمرو السولية ومحمد النني 

محمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش (تريزيجيه)
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية