رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العقوبة المتوقعة على منتحل صفة اللاعب مصطفى محمد وأدائه الامتحان بدلا منه

اللاعب مصطفى محمد
اللاعب مصطفى محمد
Advertisements

قال الخبير القانوني أحمد الجيزاوي، إن المتهم  بأداء الامتحان بدلا من لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد بالمعهد العالي بشبرامنت بمنطقة أبو النمرس،ارتكب جرما يعاقب عليه القانون.

وأضاف ان القانون يعتبر انتحال الشخصية والصفة هما جريمة معاقب عليها طبقا لنص المادة 156 عقوبات وهي اختلاس الصفة والألقاب والعقوبة هي الحبس ويجوز نشر الحكم بالإدانة في الجرائد الرسمية لعقوبة ملحقة لعقوبة الحبس.

وأضاف "الجيزاوي" أن ذلك الاتهام ليس الوحيد الذي يشترك فيه الجناة ولكن هناك جريمة أخرى هي جريمة التزوير المعنوي الذي قاما بها وأن ورقة الاجابة هي بمثابة ورقة رسمية رغم خلوها من الأختام إلا أنها تعد مرتبطة بورقة رسمية وهي شهادة إثبات النجاح وحضور الامتحان بدل من اللاعب  هي التزوير المعنوي بجعل واقعة مزورة على شكل واقعة سليمة ويستحق الجناة العقوبة المقررة طبقا لنص المادة 211 و212 عقوبات والعقوبة تصل الي 10 سنوات وبالإضافة إلى العقوبات الإدارية التي يحق توقيعها على اللاعب الطالب تبدأ من حرمانه من التعليم لمدة تبدأ من سنة إلى الحرمان من التعليم الجامعي.
وتساءل الجيزاوي قائلا: "هل كان اللاعب مشترك في تلك الجريمة بالطبع لن يتمكن الجاني من اتمام جريمته الا بالتعاون مع اللاعب  ومن ثم فإنهما يستحقا ذات العقوبة، وهي انتحال شخصية الغير أو استبدالها أو الاتصاف بصفة غير صحيحة هي جريمة تزوير مستحق أطرافه العقوبات سالفة البيان.

كشفت التحريات الأولية فى واقعة قيام خريج كلية آداب بأداء الامتحان بدلا من لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد بالمعهد العالي بشبرامنت بمنطقة أبو النمرس، أن المتهم قام بأداء الامتحان خوفا على مستقبل صديقه.

وأضافت التحريات أن مراقبي إحدى اللجان بالمعهد العالي بشبرامنت اكتشفوا عملية التزوير داخل الفرقة الثانية بقيام المتهم بأداء الامتحان بدلا من لاعب المنتخب مصطفى محمد.

وتجرى الإدارة العامة لمباحث الجيزة تحريات مكثفة فى واقعة ضبط شاب لاتهامه بأداء امتحان بالمعهد العالي بشبرامنت بدلا من لاعب كرة شهير.

تلقى مركز أبو النمرس بلاغا من مسئولي المعهد العالي بشبرامنت بضبط خريج كلية آداب كان يؤدي الامتحان بدلا من لاعب المنتخب المصري مصطفى محمد، المقيد بالفرقة الثانية، والذي اعترف أنه صديقه ويقوم بمساعدته أثناء مشاركته في كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بالكاميرون.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية