رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«العين بالعين والسن بالسن».. الحوثيون يهددون الإمارات بضربات أقوى

الحوثيون
الحوثيون
Advertisements

قال حميد عبد القادر عنتر، مستشار رئيس الحكومة اليمنية التابعة لجماعة الحوثى في صنعاء، إن "اليمن له الحق المشروع في الرد على أي عدوان"، مؤكدا أن هذا "يدخل في منظومة الردع الاستراتيجي".

وأوضح عنتر، في تصريحات مع شبكة إيران بالعربي، أن "الادعاءات بأننا نستخدم أسلحة إيرانية ادعاءات مكررة من قبل العدو السعودي الأمريكي الذي يريد من خلالها شرعنة احتلاله لليمن وجزره وسواحله"، متهما السعودية والإمارات بتنفيذ مشاريع أمريكا في المنطقة".

سحب القوات الغازية

وأكد أن الاتفاق بين الأطراف السياسية على حل سياسي شامل سيكون وقت توقف العدوان، وسحب القوات الغازية من كل شبر في اليمن، مشيرا إلى أن الصراع في اليمن ليس له أي علاقة بالملف النووي الايراني، ولا توجد أي علاقة بين الحرب في اليمن والملف الإيراني.

وختم مستشار رئيس حكومة "أنصار الله" في صنعاء، تصريحاته بالتأكيد أن "الإمارات سوف تتلقى ضربات أكبر من اليمنيين إن لم تنسحب من العدوان"، قائلا: "العين بالعين والسن بالسن، والدماء اليمنية ليست رخيصة، ودماء السعوديين والإماراتيين ليست أغلى من اليمنيين".

اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين

وأعلنت وزارة الدفاع الإماراتية فجر، أمس الاثنين، اعتراض وتدمير دفاعها الجوي لصاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة "أنصار الله" باتجاه البلاد.

كما أعلنت الوزارة تدمير منصة إطلاق صواريخ باليستية تابعة لـ"أنصار الله" في الجوف في اليمن بعد إطلاقها صاروخين بالستيين على أبو ظبي.

من جانبه، أعلن المتحدث باسم جماعة "أنصار الله"، العميد يحيى سريع، أن قواته استهدفت مواقع حيوية في العمقين السعودي والإماراتي بعدد كبير من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

استهداف قاعدة الظفرة الجوية

وأوضح سريع، في بيان، إنه تم استهداف قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بالإضافة إلى استهداف مواقع حيوية ومهمة في إمارة دبي.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية