رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الإمارات

صاروخ باليستي
صاروخ باليستي
Advertisements

أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الإثنين، عن اعتراض وتدمير دفاعها الجوي صاروخين باليستيين أطلقتهما جماعة الحوثي الإرهابية تجاه الدولة.

 وأكدت أنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر بشرية؛ حيث سقطت بقايا الصواريخ الباليستية التي تم اعتراضها وتدميرها في مناطق متفرقة حول إمارة أبوظبي.

كما أكدت الوزارة في بيان لها أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

كما تهيب الوزارة بالجمهور الكريم استقاء كافة الاخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

 

منظمة إرهابية

كان السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، طالب الإربعاء الماضي، الإدارة الأمريكية إعادة تصنيف جماعة "أنصار الله" اليمنية منظمة إرهابية، وذلك بعد يومين من قصف أهداف في العاصمة أبوظبي.

 

الهجوم الإرهابي الحوثي

وبينت السفارة الإماراتية في واشنطن، على حسابها في "تويتر"، "في تعليق  السفير العتيبة تحدث عن الهجوم الإرهابي الحوثي على مواقع مدنية في الإمارات التي قتلت 3 مدنيين أبرياء".

وتابعت: "دعا (العتيبة) الإدارة الأمريكية والكونجرس لدعم إعادة تصنيف منظمة الحوثي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية".

 

اجتماع مع البيت الأبيض والكونجرس

وأشارت السفارة إلى أن السفير سوف ينضم إلى مدير الاستخبارات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، لاجتماع مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم في واشنطن.

وكانت واشنطن قد رفعت اسم حركة "أنصار الله" اليمنية من قائمة التنظيمات الإرهابية، في فبراير 2021.

 

هجوم مفاجئ

وتعرضت الأراضي الإماراتية لهجوم مفاجئ، الإثنين الماضي؛ حيث أعلنت شرطة أبوظبي وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم يعتقد أنه وقع باستخدام طائرات مسيرة.

وأكدت شرطة أبوظبي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية، "اندلاع حريق مما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية... بالقرب من خزانات أدنوك... كما وقع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبو ظبي الدولي".

 

استهداف مطاري دبي وأبو ظبي

وكانت جماعة "أنصار الله" في اليمن أعلنت، يوم الإثنين الماضي، استهداف مطاري دبي وأبو ظبي ومواقع مهمة حساسة في الإمارات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرات.

وقال المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، في بيان متلفز: إنه "تم استخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية خلال الهجوم الذي نفذته الجماعة ضد الإمارات"، مضيفًا أنه تم استهداف مطاري أبوظبي ودبي ومصفاة النفط في المصفح، بجانب مواقع أخرى.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية