رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فيديو "وكر دعارة" بالسعودية.. المتهم يواجه السجن 15 سنة وغرامة مليون ريال

الشرطة السعودية
الشرطة السعودية
Advertisements

علقت السلطات السعودية على تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر قيام وافد في المملكة بإعداد "وكر دعارة".


وقالت النيابة العامة السعودية في بيان لها: إنه "بناءً على ما رفعه مركز الرصد النيابي بشأن مقطع فيديو متداول على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر محتواه قيام وافد من الجنسية الباكستانية بإعداد وكرٍ للدعارة والاستغلال الجنسي لعدد من العاملات المتغيبات عن منازل كفلائهن في مدينة الرياض.

 

قرار النائب العام

فقد أصدر النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب أمرًا بالقبض على الجاني، وإحالته فورًا للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".


وأكدت النيابة وفقا للبيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أنها "ستقوم بإحالة الجاني للمحكمة المختصة للمطالبة بإيقاع العقوبات المنصوص عليها في نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص التي تصل إلى السجن مدة (خمس عشرة) سنة، أو بغرامة تصل إلى (مليون) ريال أو بهما معًا، مع تشديد العقوبة عليه طبقًا للمادة الرابعة من النظام ذاته".

 

علاقات محرمة

وكانت محكمة المملكة السعودية أصدرت حكمًا بالحبس ضد قاضٍ أقام علاقات محرمة مع متزوجات طلبن الطلاق.

 

حبس قاضي بالسعودية 

وبدأت القصة بإصدار المحكمة الجزائية في الرياض حكمًا بسجن قاضٍ سابق بالمحكمة العامة بمكة لمدة 5 سنوات، بعد إدانته بازدراء القضاة وبإقامة علاقات محرمة والتخبيب والسب والشتم.

كما تضمن الحكم عدم إدانته بما نسب له من تهم الرشوة، ورد طلب المدعي العام تعزيره لقاء تهمتي الرشوة وإخلاء سبيله من هذه التهم، بحسب صحيفة المدينة السعودية.

وأوقفت محكمة الاستئناف، بالنظر إلى ظروف ووضع المدعى عليه الصحية، تنفيذ جزء من عقوبة السجن المحكوم بها عليه استنادا على المادة 214 من نظام الإجراءات الجزائية، وصادقت على الحكم بالحق الخاص لمواطنين تربط زوجتيهما السابقتين علاقة محرمة بالقاضي السابق، حيث تضمن الحكم سجنه 15 يوما لكل حق خاص.

 

جرائم مخلة بالشرف

واتهم الادعاء العام القاضي السابق بأنه حال كونه موظفا عاما (قاضي بالمحكمة العامة بمكة المكرمة) ارتكب جريمة الرشوة مخلا بواجب من واجبات وظيفته، وإقامة علاقات غير شرعية مع نساء طلبن الطلاق.

وكانت الجهات المختصة في السعودية قد أعلنت إحباط محاولة ترويج كمية كبيرة من مادة الميث إمفيتامين المخدر (الشبو) بحوزة 18 متهما من عدة جنسيات، منهم 8 مخالفين لنظام الإقامة في المملكة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية