رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شوبير يتوقع قرعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2022

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

توقع الإعلامي الرياضي، أحمد شوبير قرعة المرحلة النهائية لمنتخب مصر في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر أواخر العام الحالي.

 

وكتب “شوبير” على موقع التدينات القصير تويتر: اليوم قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022.. منتخبنا الوطني سيواجه احد منتخبات (السنغال - الجزائر - المغرب - تونس - نيجيريا)كل التوفيق لمنتخبنا الوطني إن شاء الله. 

 

وتقام القرعة في مدينة دوالا الكاميرونية ويسحبها النجم السنغالي السابق الحاج ضيوف ونجم توجو أديبايور.

المنتخبات العشر المتأهلة للدور الحاسم

وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة عربية، وهي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

نظام القرعة

وتقام مباريات الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022 ممثلة للقارة الأفريقية.

تصنيف المنتخبات العشر

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للدور الحاسم عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في التصنيف الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، وهي، الجزائر والسنغال ونيجيريا والمغرب وتونس.

بينما يظهر في التصنيف الثاني المنتخبات الخمس الأقل تصنيفًا، وهي، مصر وغانا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي.  

وبناء على ذلك، سيواجه منتخب مصر أحد منتخبات التصنيف الأول من (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا)، ومباراة الذهاب ستكون في القاهرة، والإياب خارج مصر.

وتبدأ القرعة بسحب كرة من الوعاء الأول ثم كرة من الثاني لتحديد المواجهة الأولى، وتتواصل العملية تباعًا حتى اكتمال المواجهات الخمس بالمرحلة الفاصلة في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

القنوات الناقلة لمراسم القرعة

وسيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وينتظر أن تكون شبكة قنوات "بي إن سبورتس" هي الناقلة لقرعة تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة أفريقيا.

وستخصص الشبكة كالعادة القناة الإخبارية لنقل القرعة "beIN SPORTS NEWS".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية