رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قناه مفتوحة تذيع قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022

منتخب مصر
منتخب مصر
Advertisements

تقام اليوم الأحد  قرعة المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر أواخر العام المقبل وتجري مراسم القرعة تحت اشراف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" وفى مدينة دوالا الكاميرونية على هامش منافسات بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

موعد القرعة


وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم السبت، فى الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة موعدا لإجراء قرعة الدور الحاسم في الجولة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

القناه المفتوحة الناقلة للقرعة

 

وأعلنت قناة أون تايم سبورتس 2 نقل القرعة فى بث مباشر على الهواء مباشرة فى الخامسة مساء اليوم

 

القناة الناقلة لمراسم قرعة الدور الفاصل المؤهل لمونديال 2022:
وسيتم بث القرعة على منصات كاف الرقمية ومن بينها قناته الرسمية على موقع يوتيوب، وسيتم بث القرعة عبر قناة "بي إن سبورتس" الإخبارية  "beIN SPORTS NEWS".

 

وجاءت الـ10 منتخبات المتأهلة إلى المرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة إلى لمونديال العالم كالتالي: (مصر – الجزائر – تونس – المغرب – السنغال – نيجيريا – الكاميرون – غانا – مالي – الكونغو الديمقراطية).

 

منافسو الفراعنة


ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني أحد المنتخبات  (الجزائر - السنغال - تونس - المغرب - نيجيريا) أصحاب التصنيف الأول باعتبار أن منتخب مصر ضمن المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني.

وتعد احتمالية مواجهة منتخب عربي الأكبر باعتبار أنه يوجد ثلاثة منتخبات عربية من بين الخمسة منتخبات أصحاب التصنيف الأول.

وتعد المنتخبات الخمس من أقوى المنتخبات بالقارة السمراء ويسيرون بخطي ثابتة بكأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون باستثناء الجزائر الذي خرج مبكرا من البطولة في مفاجأة مدوية وغير متوقعة.

مباراتي الذهاب والإياب


وستكون مباراة الذهاب في القاهرة، والإياب خارج مصر.

المنتخبات العشر المتأهلة للدور الحاسم


وتأهلت إلى الدور الحاسم من التصفيات الإفريقية عشرة منتخبات بينها أربعة  منتخبات عربية، وهي: مصر، والمغرب والجزائر، وتونس، ونيجيريا، والكاميرون، ومالي، وغانا، والسنغال، وجمهورية الكونغو.

تم تقسيم المنتخبات المشاركة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس العالم للدور الحاسم عن قارة أفريقيا إلى قسمين، حيث يتواجد في التصنيف الأول المنتخبات الخمس صاحبة أفضل تصنيف في شهر نوفمبر 2021، وهي، الجزائر والسنغال ونيجيريا والمغرب وتونس بينما يظهر في التصنيف الثاني المنتخبات الخمس الأقل تصنيفًا، وهي، مصر وغانا والكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي.  

نظام القرعة

وتقام مباريات الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب، ويتأهل من خلاله 5 منتخبات لكأس العالم 2022 ممثلة للقارة الأفريقية.

مشوار منتخب مصر بدور المجموعات


واستطاع منتخب مصر التأهل إلى المرحلة النهائية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم، بعد تصدر مجموعته في التصفيات التمهيدية (دور المجموعات) والتي ضمت معه منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.

 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية