رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

المؤبد لعاطل هتك عرض طفل بالقليوبية

محكمة الجنايات
محكمة الجنايات
Advertisements

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمعاقبة متهم بالسجن المؤبد عن واقعة خطف طفل  وهتك عرضه بالإكراه، وبالسجن المشدد لمدة ثلاثة سنوات عن واقعة إحرازه جوهر الحشيش المخدر وعقابه بالسجن لمدة سنة وتغريمه خمسة آلاف جنيه عن واقعة إحرازه السلاح الناري بدون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي، وحضور عمرو عبد الصبور وكيل النائب العام وأمانة سر أشرف حسن.

التحريات الأولية
وكان المتهم قد قام بخطف طفل يبلغ من العمر 14 عاما بالإكراه، بأن استوقفه مشهرا سلاحا أبيض "سكين"، واقتاده عنوة إلى مسكنه مهددا إياه بإلحاق أذى بدني به، وقام على إثر ذلك بهتك عرض المجني عليه بالقوة والتهديد، مهددا إياه بالإيذاء وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.


وأوضحت المحكمة، أنه كان ذلك حال تعاطيه جوهر الحشيش المخدر وإجباره المجني عليه بطريق الإكراه إلى تعاطي جوهر الحشيش المخدر، وإحرازه سلاح أبيض بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الشخصية، وأكدت تحريات فرع البحث الجنائي بالقليوبية على صحة الواقعة.

النيابة العامة
وكانت النيابة العامة قد قامت بمعاينة مسكن المتهم فعثر وكيل النيابة على ٤ قطع من جوهر الحشيش المخدر بمسكنه، وكذا سلاح ناري غير مششخن "فرد خرطوش" عيار 12 كامل وصالح للاستعمال كما ثبت بتقرير الطب الشرعي أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من ملاءة السرير من بصمة المتهم وإيجابية عينة البول للمتهم والمجني عليه لجوهر الحشيش المخدر.

وفي وقت سابق عاقبت محكمة جنايات القاهرة سائق وعاطل، بالسجن المشدد 7 سنوات وغرامة مالية قدرها 50 ألف جنيه بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص بدائرة قسم شرطة المرج.

كان قسم شرطة المرج، تلقي معلومات مفادها قيام سائق بالترويج للمخدرات، بدائرة القسم، وبعمل التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التأكد من صحة المعلومات الواردة.


وبإعداد الأكمنة اللازمة، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على ح.ا سائق برفقة م م عاطل، وبتفتيشهم عثر بحوزتهما على كمية كبيرة من الحشيش المخدر وسلاح ناري ومبلغ مالي وهاتفين محمول وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية