رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لحظة إنزال قاطني عقار محطة مصر في الإسكندرية بسلم كهربائي | صور

لحظة إنزال قاطني
لحظة إنزال قاطني عقار محطة مصر في الإسكندرية بسلم كهربائي
Advertisements

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية، اليوم الجمعة، من إنقاذ قاطني عقار محطة مصر المنهار جزئيًّا في الإسكندرية عن طريق السلم الكهربائي.

عدسة فيتو رصدت لحظة انزل قاطني العقار بمنطقة محطة مصر وسط المحافظة دون وجود أي إصابات في الأرواح

 

وكانت غرفة عمليات محافظة الإسكندرية، تلقت بلاغا يفيد بانهيار أجزاء من عقار بمنطقة محطة مصر وسط المحافظة دون وجود أى إصابات بشرية فى الأرواح.

 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة التنفيذية بالمكان العقار ومسؤولو مديرية التضامن الاجتماعي، وفقا لتعليمات  الدكتورة ماجدة جلالة مدير المديرية بشأن متابعة الأسر المتضررة من انهيار عقار محطه مصر شارع حافظ القبطان.

 

تم زيارة الأسر المتضررة اليوم من خلال فريق الإغاثة بالمديرية وإدارة وسط الاجتماعية، وتبين من المعاينة  أن العقار مكون من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية وتقطن به ثلاث أسر.

 

انهيار عقار

تم توزيع بطاطين من مخازن المديرية ووجبات غذاء مقدمة من بعض المؤسسات والجمعيات الخيرية، وذلك بحضور مديرة إدارة الحماية بالمديرية، ومديرة الشؤون الإدارية  بالمديرية ومدير إدارة وسط الاجتماعية ومعاون المديرية.

 

وفي سياق متصل، انهارت منذ قليل أجزاء من عقار بمنطقة العطارين، وسط محافظة الإسكندرية، دون أي إصابات بشرية.

 

وكان قد تلقت غرفة عمليات حي وسط بالإسكندرية، برئاسة عزة سعد رئيس الحي،  بلاغا يفيد أن العقار آيل للسقوط وبه أجزاء منهارة وخالي من السكان، وتبين بالمعاينة سقوط أجزاء داخل العقار، ووجود خطورة على العقار المجاور.

 

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والتنفيذية لمكان البلاغ، و إزالة الأجزاء الخطرة والمعلقة، من العقار الكائن  ٢٠  شارع سيدي محرز بالعطارين، حماية للأرواح والممتلكات.

 

وتم التوجيه بسرعة إزالة الأجزاء الخطرة والآيلة للسقوط، والتي تمثل خطورة داهمة على المارة، بمعرفة مقاول الازالة التابع للحي، وتحت إشراف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط، بمشاركة  يحيى زكريا سكرتير عام الحي، وإدارات الأزمات، المتابعة، والمباني والمشروعات 


وجار المتابعة.

 

انهيار أجزاء من سقف أحد العقارات

وفي سياق متصل، شهدت منطقة بحري غرب محافظة الإسكندرية، انهيار أجزاء من سقف أحد العقارات بالمنطقة وذلك تزامنا مع نوة عيد الميلاد وسوء الأحوال الجوية.

 

وكانت غرفة عمليات المحافظة، تلقت بلاغا يفيد بسقوط أجزاء من سقف منزل ١٥ بشارع ابن الطفيل بمنطقة بحري دون وجود أي إصابات بشرية في الأرواح، وعلى الفور انتقل مسؤولو الحى والمحافظة لمكان البلاغ ومعاينة العقار ووضع الحواجز الحديدية لمنع اقتراب المارة والمواطنين أسفل العقار.

 

وكانت قد شهدت المدينة الساحلية هطول الأمطار الغزيرة على مناطق شرق وغرب المحافظة وذلك تزامنا مع نوة عيد الميلاد وسوء الأحوال الجوية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية