رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإثنين موعد المزاد.. تفاصيل طرح أراضي تعاونيات الإسكان

أراضى الإسكان
أراضى الإسكان
Advertisements

تعقد الهيئة العامة لـ تعاونيات البناء والإسكان، جلسة البيع بالمزاد العلني لعدد من قطع أراض، الاثنين المقبل الموافق ٢٤ يناير ٢٠٢٢، وقطع الأراضي مخصصة مولات تجارية ومستشفى ونشاط اجتماعي وترفيهي، بمشروعات (لؤلؤة أكتوبر بمدينة حدائق أكتوبر، ١٠٣ عمارات بمدينة ٦ أكتوبر، التوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر)، وذلك للبيع بالمزاد العلني.

وقال الدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان انه جاري بيع كراسات الشروط والمواصفات بمقر الهيئة الرئيسي نهاية شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، لافتا إلى أن هناك تسهيلات في السداد حتى ٧ سنوات لقطع الأراضي.

وقال الدكتور حسام رزق، إن ذلك يأتي في إطار سعي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لتحقيق التنمية المستهدفة وتقديم الخدمات المميزة وتوفير فرص العمل بالمدن الجديدة.

وتستعد وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية لطرح مرحلة جديدة لشقق الإسكان المتوسط خلال يناير الجارى وفقا لمبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

مشروعات سكن مصر

وتطرح الوزارة أكثر من 4 آلاف شقة ضمن مشروعات سكن مصر ودار مصر وجنة في حوالي 14 مدينة جديدة، والشقق بمساحات متنوعة تبدأ من 105 أمتار حتى 150 مترًا مربعًا كاملة التشطيب، والطرح الجديد سيشهد ارتفاعا فى أسعار الشقق بنسبة تصل لحوالي 10% مقارنة بآخر طرح للشقق.

كما تجهز وزارة الإسكان لطرح شقق جديدة الحي السكني الثالث R3 "كابيتال ريزيدانس" بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بالتمويل العقاري.

والشقق كاملة التشطيب بمساحات متنوعة تتراوح من 100  - 173 مترًا مربعًا، وجاهزة للتسليم بعد إنهاء إجراءات التعاقد والتخصيص.

كابيتال ريزيدانس

والحي السكني الثالث "كابيتال ريزيدانس" مساحته 1016 فدانًا، وبه 8 مجاورات، ويضم 24130 وحدة سكنية، موزعة كالتالي، 697 عمارة سكنية، بها 19944 وحدة سكنية، و328 فيلا، بها 328 وحدة سكنية، و157 مبنى تاون هاوس، بها 624 وحدة سكنية، و64 مبنى "سكني مختلط"، بها 2560 وحدة سكنية، و151360 م2 تجاري وإداري، و9 مبانٍ للاستخدام المختلط، بها 674 وحدة سكنية.

وأكد المهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة على قرب الانتهاء من أغلب المشروعات التي يشرف على تنفيذها جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومنها الحي السكني الثالث R3، والذي يضم ما يزيد على ٢٤ ألف وحدة سكنية متنوعة بين عمارات سكنية وفيلات وعمارات الاستخدام المختلط، ويوفر جميع الخدمات الضرورية ويعد بدوره من أولى مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، وأول حي سكني جاهز للحياة بالمدينة.

وشدد المهندس شريف الشربيني، أن الجهاز وجميع العاملين يعملون على مدار اليوم للانتهاء من تلك المشروعات في المواعيد المحددة، وبكل ‏دقة ومراعاة الجودة العالية في التنفيذ وأعمال التشطيبات طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية