رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أسباب تحرمك من حجز شقق سكن مصر.. تعرف عليها

شقق سكن مصر
شقق سكن مصر
Advertisements

تطرح وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية مرحلة جديدة لشقق الإسكان المتوسط خلال يناير الجاري وفقًا لمبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

 

وحددت وزارة الإسكان حزمة من الشروط والضوابط لحجز الشقق المطروحة، ونستعرض عددًا من الأسباب التي قد تحرمك من التقديم وحجز شقق سكن مصر وهي كالتالي:

-الحصول على قطعة أرض إسكان اجتماعي أو شقة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي.

-الحصول على شقة بمشروعات "سكن مصر" أو دار مصر له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج والزوجة والأولاد القصر) بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

-السن أقل من 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

-يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية. 

  • تجاوز دخله الشهري الحد الأقصى للدخل.

تفاصيل الشقق: 

- الطرح بـ12 مدينة جديدة هي (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط").
- الشقق للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط.
- الوحدات غير مدعومة.
- الشقق بمساحات من 105 - 117 مترًا مربعًا.

- متوسط سعر المتر يزيد عن 3 - 5.5 ألف جنيه للمتر.

- الشقق ضمن مشروعات أقرب للكمباوند.

 يحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

سكن لكل المصريين

وسبق إعلان فتح باب الحجز بالمرحلة الأولى للمُبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين (1) لمُنخفضي ومتوسطي الدخل من يوم 1 نوفمبر 2020 وحتى يوم 31 ديسمبر 2020، وقد فاق حجم الطلب والإقبال على الإعلان جميع التوقعات.

وبلغ عدد المواطنين المُسددين لمقدمات جدية الحجز ما يزيد على عدد 312 ألف مواطن، وقام بسداد مقدمات جدية الحجز والتسجيل على الموقع الإلكتروني للصندوق ما يقرب من 304 آلاف مواطن.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية