رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

توزيع 172 لاب توب مزودا ببرنامج ناطق على أصحاب البصيرة بكليات جامعة الأزهر

نائب رئيس جامعة الأزهر
نائب رئيس جامعة الأزهر
Advertisements

وزع الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري بطنطا، يرافقه عمداء الكليات بتوزيع عدد 172 جهاز لاب توب محملا عليه برامج قارئ آلي على الطلاب والطالبات من ذوي الهمم بكليات الوجه البحري، وذلك بشراكة وزارة التضامن.

يأتي ذلك في إطار حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاعي المستشفيات وخدمة المجتمع؛ على دعم ورعاية الطلاب من أصحاب البصيرة في مختلف المراحل التعليمية.

نائب رئيس جامعة الأزهر 

وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري أن هذه الجهود التي يقوم عليها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة الأزهر تتم في إطار حرص القيادة السياسية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الاهتمام بأصحاب الهمم من أصحاب البصيرة، مؤكدًا حرص قيادة الجامعة برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على العناية بهذه النماذج المتميزة من طلاب جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم. 

نائب رئيس جامعة الأزهر 

جدير بالذكر أنه تم توزيع أجهزة لابتوب على الطلاب بالقاهرة والوجهين القبلي بأسيوط والبحري بطنطا.

جامعة الأزهر 

ومن جانبه أجرى الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والأستاذة سعاد بكر، الأمين العام المساعد لفرع البنات؛ جولة تفقدية للاطمئنان على سير العمل بلجان الامتحانات بكلية التمريض للبنات جامعة الأزهر بالقاهرة. 

كليات جامعة الأزهر

وخلال الجولة تابع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات استعدادات كلية التمريض، والتزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا بمختلف قاعات الامتحان في ضوء تعليمات لجنة الأزمات بجامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، وتفقد قاعات الكنترولات بمختلف الفرق الدراسية، وشدد على ضرورة الوجود الطبي على مدار الساعة، وتجهيز غرف للعزل؛ حرصًا على سلامة الطالبات، كما شدد على ضرورة متابعة تسديد المصاريف الدراسية للطالبات، وأشاد بجهود إدارة الكلية في مواجهة جائحة كورونا. 

نائب رئيس جامعة الأزهر 

ومن ناحية أخرى تفقد نائب رئيس الجامعة لفرع البنات معرض الملابس المجاني الذي تنظمه كلية التمريض خدمة لطالبات الكلية، وأشاد بهذا الجهد الطيب الذي تقوم عليه إدارة الكلية، كما أشاد بجهود كلية التمريض في القوافل المجتمعية والتي تلقى ترحيبًا كبيرًا، وكان آخرها زيارة مستشفى 57357، إضافة لزيارة مستعمرة الجذام، وزيارة لمدرسة الطلاب من أصحاب الهمم. 

كان في استقبال نائب رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية: الدكتورة أمال السباعي، عميدة الكلية، والدكتورة رشا البربري، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة فايزة سعودي، مديرة الكلية.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية