رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مرض مزمن ويتشابه مع مؤمن زكريا.. أشرف قاسم يكشف عن خبر صادم بشأن حالته الصحية

نجم مصر السابق أشرف
نجم مصر السابق أشرف قاسم
Advertisements

كشف أشرف قاسم، نجم الزمالك السابق، عن تطور حالته الصحية في الفترة الأخيرة.

وقال "قاسم" في تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم": "حالتي تتشابه مع مؤمن زكريا، وأعاني من مرض مزمن في الأعصاب الطرفية وبيبقى عندي مشكلة في الحركة".

وتابع: "عندي أيضًا أجسام مضادة بتهاجم الأعصاب وقصتي صعبة، بجانب قطع في الرباط الصليبي والمفروض أغيِّر مفصلين في كل ركبة، والدكاترة مش عايزين يعملها عملية بسبب الأعصاب وتأخري 4 سنوات في العلاج".

وتابع: "لم أكن أرغب في انتشار الأمر بوسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حتى لا يعتقد أي شخص أني أتاجر بمرضي".

وقرَّر مسئولو نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، التكفل بعلاج أشرف قاسم نجم النادي السابق.

ويعاني أشرف قاسم من خشونة من الدرجة الرابعة أفقدته كل أربطة الركبة ما جعله يسير بعكاز.

 وُلد أشرف قاسم، من مواليد 25 يوليو 1966 وهو لاعب منتخب مصر وأندية الزمالك والهلال السعودي السابق.

شارك مع المنتخب المصري في كأس العالم 1990 بإيطاليا وخاض قاسم 78 مباراة دولية مع المنتخب الوطنى، أولها أمام كوت ديفوار عام 1985، وشارك فى كأس الأمم الأفريقية أعوام 1986 و1988 و1994.

كان أشرف قاسم هو صاحب ركلة الجزاء الأخيرة فى المباراة النهائية لكأس الأمم 86 أمام الكاميرون، والتى أنهت اللقاء بفوز مصر بالبطولة الأفريقية التى أقيمت بالقاهرة وحاز على بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري 3 مرات.

حصل على كأس أفضل ناشئ 1984، أفضل أخلاق 1986، أفضل لاعب عربي 1987، أفضل أخلاق 1990، أفضل لاعب مصري موسم 1991، أفضل لاعب عربي 1992، وحصل على أفضل مدافع وثاني أفضل لاعب في الدوري السعودي 1994-1994، ونال لقب أفضل مدافع عندما احترف قاسم فى موسم 1984 فى فريق الهلال السعودى.

وناشد حارس نادي الأهلي السابق الإعلامي أحمد شوبير، المسئولين، بمساعدة نجم نادي الزمالك السابق، أشرف قاسم، الذي يحتاج إلى جراحة عاجلة بسبب مشكلة لديه في القدم.

وفي تغريدة له كتب: "الكابتن أشرف قاسم أحد أهم نجوم مصر والزمالك وواحد من أكثر اللاعبين الموهوبين والمحترمين في تاريخ الكرة المصرية يعاني من مشكلة صحية في قدمه تحتاج للتدخل السريع الرسالة موجهة إلى كل المسئولين عن الرياضة في مصر.. في انتظار الرد وخالص دعواتي بالشفاء العاجل".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية