رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جيبوتي وكوت ديفوار تدينان الهجوم الإرهابي الحوثي ضد الإمارات

وزير الخارجية والتعاون
وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي
Advertisements

أدانت كل من جيبوتي وكوت ديفوار الهجوم الإرهابي الحوثي الذي استهدف منشآت مدنية في الإمارات.

جمهورية جيبوتي

وتلقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اتصالا هاتفيا من محمود علي يوسف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية جيبوتي.

وأكد خلال الاتصال الهاتفي إدانته واستنكاره الشديدين للهجوم الإرهابي لمليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية.

كما شدد على تضامن بلاده مع دولة الإمارات عقب تعرضها لهذه العمليات الإرهابية التي تشكل تهديدا لأمن واستقرار المنطقة كلها.
وتقدم بخالص العزاء إلى دولة الإمارات في ضحايا هذه العمليات الإرهابية معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

كوت ديفوار

كما أدانت جمهورية كوت ديفوار الهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق ومنشآت مدنية على الأراضي الإماراتية وذلك خلال اتصال هاتفي بين الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وكانديا كامارا وزيرة خارجية جمهورية كوت ديفوار.

وأكدت كامارا خلال الاتصال إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي لميليشيا الحوثي الإرهابية، مؤكدة تضامن بلادها مع دولة الإمارات عقب تعرضها لهذا العمل الإرهابي الجبان.

وعبرت عن خالص تعازيها في ضحايا هذا الهجوم الإرهابي وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وكان دعا السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، مساء اليوم الأربعاء، الإدارة الأمريكية إلى إعادة تصنيف جماعة الحوثي اليمنية منظمة إرهابية، وذلك بعد يومين من قصف أهداف في العاصمة أبوظبي.

وأكد العتيبة في بيان أنه سيجتمع برفقة رئيس المخابرات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم في واشنطن.

الهجوم الإرهابي الحوثي

وبينت السفارة الإماراتية في واشنطن، على حسابها في "تويتر"، اليوم الأربعاء، "في تعليق اليوم، السفير العتيبة تحدث عن الهجوم الإرهابي الحوثي على مواقع مدنية في الإمارات التي قتلت 3 مدنيين أبرياء".

وتابعت: "دعا (العتيبة) الإدارة الأمريكية والكونجرس لدعم إعادة تصنيف منظمة الحوثي الإرهابية على قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية".

وأشارت السفارة إلى أن السفير سوف ينضم إلى مدير الاستخبارات الوطنية الإماراتية، علي الشامسي، لاجتماع مع البيت الأبيض والكونجرس، اليوم في واشنطن.

وكانت واشنطن قد رفعت اسم حركة "الحوثي" اليمنية من قائمة التنظيمات الإرهابية، في فبراير 2021.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية