رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وفاة صلاح الموجي بطل حادث كنيسة مار مينا بحلوان

البطل صلاح الموجي
البطل صلاح الموجي
Advertisements

توفي اليوم الأربعاء، صلاح الموجي، الشهير ببطل حادث كنيسة مارمينا الذي وقع بمدينة حلوان في ديسمبر 2017، حيث ذاع صيت الموجي، بعد تداول فيديو لانقضاضه على أحد العناصر الإرهابية، الذي كان يحمل بندقية آليه ويوجه نيرانها باتجاه قوات الشرطة والأهالي ونجح في شل حركته وخطف السلاح منه.

 

هجوم إرهابي في حلوان

وشهدت حلوان في ديسمبر 2017، هجوما إرهابيًّا مسلحًا، على كنيسة مار مينا بالشارع الغربي ومحل أدوات كهربائية بمنطقة أطلس، ونفذ الهجوم الإرهابي محمد إسماعيل، والذي أسفر عن استشهاد 9 وإصابة 5 آخرين، وأن البطل صلاح الموجي، هو الذي هجم على الإرهابي المتسبب في قتل الأقباط في الحادث الإرهابي.

 

وصلاح الموجي مواطن مصري بسيط يبلغ من العمر 56 عامًا، وتحدثت عنه وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وذكرته تقارير القنوات العالمية كاتبة عنه: بطل لم يخش إرهابيًّا يحمل بندقية كان يستهدف المدنيين.

 

وكانت وزارة الداخلية كرمت المواطن يونس مصطفى الموجي الشهير بـ صلاح الموجي لإسهامه في القبض على الإرهابي الذي هاجم كنيسة مار مينا بحلوان عام 2017، تقديرًا لموقفه المشرف والشجاع الذي أسهم وعضد من جهود رجال الشرطة في إلقاء القبض على الإرهابي الذي حاول الاعتداء على كنيسة مارمينا بحلوان.

واعتبرت وزارة الداخلية الموجي مثالًا وقدوةً للمواطن المسؤول والمشارك في التصدي للعناصر التي تسعى إلى زعزعة أمن الوطن، مؤكدين أن ما قام به بمشاركة جموع المواطنين، يؤكد مدى تلاحم الشعب مع رجال الشرطة ووعيهم بما يحاك ضد الوطن من مؤامرات، ويُظهر مدى حرص المواطنين على استقرار وطنهم.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية