رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الأرصاد: رصدنا درجة حرارة تحت الصفر في هذه المنطقة.. وهذا موعد انكسار الموجة الباردة | فيديو

منار غانم
منار غانم
Advertisements

كشفت منار غانم متنبئ جوي في هيئة الأرصاد الجوية،  عن المناطق المصرية التي تم رصد وتسجيل درجة حرارة تحت الصفر، قائلة:"إحنا رصدنا اليوم انخفاضا في درجات الحرارة لنحو الصفر بل وتحت الصفر في مناطق من مرتفعات سانت كاترين وأدى ذلك إلى تكون الثلوج على المرتفعات".

موعد انكسار الموجة الباردة

وأوضحت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"،  أن سبب الانخفاض في درجات الحرارة عن معدلها الطبيعي بحوالي ثلاث درجات يعود إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شديدة البرودة قادمة من جنوب وشرق أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مع غياب أشعة الشمس وهي كلها عوامل تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأجواء حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وصباح اليوم كشفت منار غانم عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مشيرة إلى أن الفترة الحالية تشهد سقوط الأمطار المتفاوتة بين الخفيفة والمتوسطة على السواحل الشمالية للبلاد ومناطق من الوجه البحري وتمتد إلى القاهرة، ومن المتوقع استمرارها خلال ساعات اليوم الأربعاء.

محافظات شمال الصعيد

كما أكدت منار غانم خلال مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز"، أن الأمطار ستسقط على فترات متقطعة، مع استمرار الانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة في كافة أنحاء الجمهورية، خاصة مع غياب أشعة الشمس، وخلال ساعات الليل يكون الطقس شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية وخاصة محافظات شمال الصعيد “الفيوم، بني سويف، المنيا”، حيث تسجل الصغرى في بعض محافظات شمال الصعيد 3 درجات.

و نوهت منار غانم  إلى نشاط الرياح التي تصل من 30 إلى 50 كم في الساعة مما يزيد من الشعور بالبرودة والمزيد من الانخفاض في حالة الطقس، وبداية من غدا الخميس تتلاشى فرص سقوط الأمطار وتعود الشبورة المائية مرة أخرى خلال الساعات المتأخرة من الليل والساعات الأولى من الصباح.
وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأربعاء، وتوقعت أن يسود طقس  بارد نهارا، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع بوسط سيناء وشمال الصعيد.

كما توقعت سقوط أمطار خفيفة  إلى متوسطة بنسبة حدوث 40: 50 %على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 30 %على القاهرة الكبرى مع وجود نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية والسواحل الشمالية الغربية وعلى جنوب سيناء  وسلاسل جبال الأحمر. 

ووجهت الأرصاد بعض النصائح للمواطنين لمواجهة موجة البرد، أبرزها ارتداء الملابس الثقيلة والإكثار من شرب السوائل الدافئة، والابتعاد عن أعمدة الإنارة والأشجار ولوحات الإعلانات.
 

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية