رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الفاتورة الإلكترونية رؤية مستقبلية بثقافة الإسماعيلية

 فعاليات الندوة الثقيفية
فعاليات الندوة الثقيفية
Advertisements

شهد الكاتب الصحفي محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي، اليوم الثلاثاء، فعاليات الندوة الثقيفية، التي أقامها فرع ثقافة الإسماعيلية، تحت عنوان "الفاتورة الإلكترونية"؛ وتقام الندوة بالتعاون مع مركز تدريب ضرائب القيمة المضافة بالإسماعيلية.  

 

تنبيهات للوحدات الحسابية التابعة للثقافة 

وفي مستهل اللقاء رحب محمد نبيل وكيل وزارة الثقافة بالحضور مؤكدًا أهمية تطبيق القرارات الصادرة من مجلس الوزراء بكل جدية وحزم، مع مراعاة عدم تعارضها مع أحكام القانون مما لا يتسبب في اي اعباء أو مخالفات تقع علي الوحدات الحسابية التابعة للثقافة أو الجهات المشاركة فيما بين تنفيذ القرارات أو تطبيق اللوائح وقوانين الصرف.   

أهمية الفاتورة الإلكترونية  

 

و حاضر في الندوة الدكتور محسن الجيار _ مدير خدمة الممولين والمتحدث الإعلامي بمصلحة الضرائب المصرية، والذى تحدث عن  أهمية الفاتورة الإلكترونية أوضح أن أهميتها في عملية ضبط السوق من خلال متابعة عمليات البيع والشراء لحظيا لدي التجار مما يساعد في القضاء على الشركات الوهمية لأن المصلحة تعطي مهلة 3 أيام للطرف البائع للتأكد من صحتها من عدمه. 


كما أشار إلي قانون 152 لسنة 2020 الذي أصدر قانون عن تنميه المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حتي عام 2022 ويعمل بأحكام القانون المرافق في شأن تنمية المشروعات.  

 

تشديدات على الفاتورة الإلكترونية  

 

وأكد " الجيار" علي صدور تعليمات جادة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بخصوص عدم تعامل الجهات الحكومية إلا من خلال الفاتورة الإلكترونية.  

التسجيل بالمنظومة  

 

ثم أشار إلي خطوات التسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية أولها التسجيل في المنظومة الإلكترونية التابعة لمصلحة الضرائب عن طريق ارسال طلب البريد الالكتروني السابق ذكره وارفاق بعض المستندات الضرورية وهي  صورة طلب التفويض المعتمد من الجهة المختصة بتوقيع بنكي، صورة شهادة التسجيل الضريبي.  

 

وفي ختام الندوة تم الرد على تساؤلات الحضور  وطرح حل المشكلات والمعوقات التي تقع أثناء تنفيذ القرار.  

 

حضر الندوة كل من أحمد جوهر _ مدير إدارة التدريب بمركز تدريب مصلحة الضرائب المصرية، أشرف المشرحاني _ مدير عام فرع ثقافة شمال سيناء، عزة عبد الشافي _ مدير إدارة التفتيش المالي والإداري بالاقليم، أسماء بخيت_ مدير إدارة التدريب بالإقليم.  

احتفالات عيد الشرطة  

 

ومن جهة أخرى اجتمع رئيس الإقليم عقب انتهاء الندوة الثقيفية بمديري عموم الفروع ومديري الإدارات والزملاء العاملين برئاسة الإقليم وفروعه الثقافية وذلك لمناقشة برامج رمضان الثقافية 2022م، وما الخطة المزمع تنفيذها ضمن برنامج احتفالات عيد الشرطة، خطة معارض الكتاب بالفروع، وخطة تحركات المسرح المتنقل والفرق في الفترة القادمة، ماتم الإتفاق عليه من خطة تنفيذ للصالون الثقافي بكل فرع، كما نقاش موقف الصيانات بالفروع ومواقعها الثقافية وأكد علي أهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة لصيانة ادوات ومعدات الحماية المدنية مع مراعاة أن تتم الصيانة طبقا لتعليمات الإدارة المركزية. للأمن والإدارة المركزية للشئون المالية ، فتح ملفات شئون العاملين وخطة النوادي الثقافية والفنية في الفترة القادمة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية