رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل جديدة لطرح الإسكان شقق مفروشة بالإيجار

شقق الاسكان
شقق الاسكان
Advertisements

تجهز وزارة الإسكان ممثلة فى صندوق الاسكان الاجتماعى والتمويل العقارى لطرح أول شقق بنظام الإيجار كاملة التشطيب وتكون مفروشة للشباب والمقبلين على الزواج، بتكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلبية الطلب الكبير للشباب والمواطنين محدودى ومنخفضى الدخل والطرح سيكون خلال أسابيع قليلة بتيسيرات كبيرة وبأسعار إيجار تناسب القدرات المالية للشباب والمواطنين محدودى الدخل.

والشقق كاملة التشطيب ومفروشة بمساحات تبدأ من 75 مترا مربعا، والإيجار لمدة تصل لحوالى ٧ سنوات قابلة للتجديد والتمليك.

ومحافظات الصعيد سيكون لها اولوية فى الطرح الجديد وخاصة وأن هناك شقق جاهزة ومتوفرة لدى صندوق الاسكان الاجتماعى بتلك المحافظات وفى مقدمتها اسيوط وسوهاج واسوان، وتتفاوض وزارة الاسكان مع محافظات اخرى لتوفير قطع اراضى مناسبة لانشاء شقق جديدة ضمن المشروع وتكون فى مناطق قريبة من العمران وأماكن العمل وتلبي طلبات ورغبات المواطنين.

 شروط التقديم والتخصيص

وحددت الوزارة  شروط التقديم والتخصيص على الطرح الجديد وهى:

-ان المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصرى الجنسية، وليس شخصًا معنويا (شركة أو مؤسسة).

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من شقة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعى.

_ ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التى تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية 

وسبق وطرحت الوزارة شقق بالايجار  فى حوالى 10 محافظات وكانت عبارة عن غرفتين وصالة أو ثلاثة غرف وصالة، وهي مخصصة لأصحاب الدخل المنخفض.. وشهدت إقبال كبير من المواطنين.

 

طرح أراضي تعاونيات الإسكان 

في سياق آخر، أعلن اللواء د.م حسام الدين مصطفى رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، طرح عدد من المحلات التجارية وقطع الأراضي، وذلك للبيع بالمزاد العلني في عدد من مشروعات الهيئة.

 

وأوضح رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن الطرح يشمل محلات تجارية بمشروعات الهيئة ب (الشيخ زايد، ٦ أكتوبر - الحي ١١، الهضبة الوسطى بالمقطم، الهضبة السفلى بالمقطم، العبور)، على أن تعقد جلسة البيع بالمزاد العلني يوم الاثنين الموافق ١٧ يناير ٢٠٢٢، الساعة ١٢ ظهرا، بنادي العلمين بجوار مبنى الهيئة الرئيسي.

قطع أراضٍ مخصصة

وأضاف الدكتور حسام الدين رزق، أن الطرح يتضمن أيضا قطع أراض مخصصة مولات تجارية ومستشفى ونشاط اجتماعي وترفيهي، بمشروعات (لؤلؤة أكتوبر بمدينة حدائق أكتوبر، ١٠٣ عمارة بمدينة ٦ أكتوبر، التوسعات الشمالية بمدينة ٦ أكتوبر)، وذلك للبيع بالمزاد العلني في جلسة يوم الاثنين الموافق ٢٤ يناير ٢٠٢٢، الساعة ١٢ ظهرا بنادي العلمين بجوار مبنى الهيئة الرئيسي.

 

وأشار رئيس الهيئة إلى أنه سيتم بيع كراسات الشروط والمواصفات بمقر الهيئة الرئيسي نهاية شارع مكرم عبيد بمدينة نصر، لافتا إلى أن هناك تسهيلات في السداد حتى ٥ سنوات للمحلات، و٧ سنوات لقطع الأراضي.

 

وقال الدكتور حسام رزق، إن ذلك يأتي في إطار سعي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان لتحقيق التنمية المستهدفة وتقديم الخدمات المميزة وتوفير فرص العمل بالمدن الجديدة.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية