رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لمن صوت محمد صلاح في سباق جوائز ذا بيست؟ الفيفا يجيب

محمد صلاح
محمد صلاح
Advertisements

دعم البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، للعام الثاني على التوالي في سباق جائزة “الأفضل” ذا بيست في العالم ومنحه صوته.

 

ليفاندوفسكي الأفضل

وحصل ليفاندوفسكي على الجائزة المقدمة من الفيفا للمرة الثانية على التوالي، مساء اليوم الإثنين، خلال حفل جوائز الأفضل السنوي لعام 2021.

 

ونشر الفيفا عبر موقعه الرسمي اختيارات قادة المنتخبات الوطنية في سباق أفضل لاعب في العالم، حيث جاء ليفاندوفسكي على رأس اختيارات رونالدو مثلما حدث عام 2020.

 

أصوات رونالدو

ووقع اختيار "الدون" على الفرنسي نجولو كانتي والإيطالي جورجينيو، ثنائي تشيلسي، في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

 

تصويت ميسي

في المقابل، انحاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، لزميليه في الفريق الفرنسي  الثنائي نيمار وكيليان مبابي، حيث وضعهما في مقدمة اختياراته.

 

وتجاهل ميسي منافسه البولندي، مفضلًا عليه الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، الذي جاء ثالثًا في اختيارات البرغوث.

 

وبدا أن صاحب الـ34 عاما أراد عدم تعزيز فرص ليفاندوفسكي في السباق، حيث كان منافسه الأبرز بالفعل، لكن البولندي تفوق عليه في النهاية بفارق 4 نقاط، حيث حل الأرجنتيني ثانيًا في التصويت.

 

تصويت محمد صلاح

وبالنظر إلى تصويت المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي حل ثالثا في السباق، فإنه سيظهر اختياره لأبرز منافسين له ضمن قائمة اختياراته.

 

واختار محمد صلاح الإيطالي جورجينيو في المركز الأول، يليه ميسي ثم ليفاندوفسكي في المركزين التاليين.

 

التشكيل الأفضل

وكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا عن تشكيل الأفضل في العالم لعام 2021 والذي شهد غياب النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

 

وجاء تشكيل العام كالتالي:
حارس مرمى: دوناروما.

الدفاع: ديفيد ألابا - بونوتشي - روبن دياز.

الوسط: جورجينيو- دي بروين- نجولو كانتي.

الهجوم: ميسي -روبرت ليفاندوفيسكي- كريستيانو رونالدو - هالاند.

 

وحرص الفيفا على تكريم رونالدو صاحب الـ36 عامًا بعد إنجازه الفريد في 2021، بتجاوزه الرقم القياسي لعدد الأهداف الدولية، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخبات الوطنية برصيد 115 هدفًا.

وبخلاف باقي الفائزين، كان رونالدو الحاضر الوحيد لمقر الحفل، حيث تسلم الجائزة من جياني إنفانتينو، رئيس الفيفا، قبل أن يعبر عن سعادته بالجائزة، قائلًا عنها "جائزة جميلة".

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية