رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تغييرات اضطرارية.. تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام السودان بأمم أفريقيا

منتخب مصر الأول لكرة
منتخب مصر الأول لكرة القدم
Advertisements

يستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم، لمواجهة نظيره منتخب السودان، فى الجولة الثالثة والأخيرة لحساب المجموعة الرابعة بدور المجموعات، في بطولة أمم أفريقيا 2022، المقامة حاليا في الكاميرون، وتختتم منافساتها في السادس من فبراير المقبل.

 

أسباب التغيير بتشكيلة الفراعنة

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لـ منتخب مصر الوطني، على إجراء تغييرات طفيفة اضطرارية على تشكيلة الفراعنة في المباراة المقبلة أمام السودان، خاصة بعد تأكد غياب محمود الونش عن المباراة بعد إصابته بشد في العضلة الأمامية، إلى جانب تراجع مستوى بعض اللاعبين وعلى رأسهم عبد الله السعيد وعمر مرموش.

 

ويتجه كيروش لإعادة محمود تريزيجيه للتشكيلة الأساسية أمام السودان على حساب عبد الله السعيد، كما يدرس الاعتماد على رمضان صبحي أو زيزو أساسيًّا على حساب عمر مرموش، وسيحسم قراره النهائي عقب المران الأخير غدا الثلاثاء.

 

وما زال أحمد فتوح الظهير الأيسر يخوض تدريبات تأهيلية للتعافي من الإصابة بشد في عضلة السمانة غاب بسببها عن المباراة الماضية أمام غينيا بيساو، كما عاد أكرم توفيق إلى القاهرة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي.

 

تشكيل منتخب مصر المتوقع

وبات من المتوقع أن يبدأ البرتغالي كارلوس كيروش مباراة السودان بتشكيل مكون من:

 

حراسة المرمى: محمد الشناوي 
الدفاع: عمر كمال عبد الواحد – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – أيمن أشرف
الوسط الدفاعي: عمرو السولية – محمد النني 
الوسط الهجومي: محمد صلاح – محمود تريزيجيه – عمر مرموش أو (رمضان صبحي)
رأس الحربة: مصطفى محمد

 

موعد مباراة مصر والسودان

وتنطلق صافرة مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني، في تمام التاسعة مساء الأربعاء المقبل، 19 يناير الجاري على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

 

ويقام في نفس التوقيت مباراة منتخب نيجيريا أمام نظيره غينيا بيساو، في إطار المجموعة نفسها، لتحديد الفريقين المتأهلين لدور الـ 16 بالبطولة.

 

القنوات الناقلة لمباراة مصر والسودان

ومن المقرر أن تنقل شبكة بي إن سبورت مباراة منتخب مصر أمام نظيره السوداني على الهواء مباشرة عبر قناتي "بي إن ماكس 1" و"بي إن ماكس 2".

 

ويحتاج منتخب مصر للفوز على نظيره السوداني في مباراة الجولة الثالثة ببطولة أمم أفريقيا، لضمان حجز تذكرة التأهل للدور الثاني من البطولة، خاصة أن الفوز يرفع رصيده إلى 6 نقاط، لينفرد بوصافة المجموعة الرابعة خلف المنتخب النيجيري المتصدر.

مصر تتخطى غينيا بيساو

وفاز منتخب مصر بصعوبة على نظيره غينيا بيساو 0/1، مساء السبت الماضي، في المباراة التي جرت على ملعب رومدي أدجيا بمدينة جاروا الكاميرونية، في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل.

 

بهذه النتيجة حصد منتخب مصر أول ثلاث نقاط له فى المجموعة الرابعة، بعد أن خسر مباراة الجولة الأولى أمام نيجيريا بهدف دون مقابل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية