رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أشعة على الصدر والقلب للاعبي الأهلي المتعافين من الإصابة بـ كورونا

الدكتور احمد ابو
الدكتور احمد ابو عبلة
Advertisements

قام الجهاز الطبي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة الدكتور أحمد أبو عبلة بعمل فحوصات وأشعة وتحاليل لجميع اللاعبين العائدين من الإصابة بفيروس كورونا وتحول مسحتهم من إيجابية لسلبية.

وقام الجهاز الطبي بإجراء أشعة على منطقتي القلب والرئة على جميع اللاعبين العائدين من الإصابة بالفيروس لزيادة الاطمئنان عليهم قبل الدفع بهم في التدريبات الجماعية لعدم تعرض صحتهم للخطر خاصة وأن تداعيات فيروس كورونا تؤثر على نبضات القلب وتجعل هناك اضطرابا بها مثل ما حدث مع المغربي بدر بانون أثناء تواجده مع منتخب المغرب ببطولة أمم إفريقيا 

ويفرض الأهلي إجراءات احترازية قوية على جميع اللاعبين خوفًا من تعرض لاي اصابات قبل السفر إلى الإمارات ٣١ يناير الجاري استعدادًا لبطولة كأس العالم للأندية والتي من المقرر أن تقام في الإمارات في الفترة من ٣ إلى ١٢ فبراير المقبل.

غياب وليد سليمان

أكد مسئولو الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أنه تم إجراء مسحة طبية لوليد سليمان لاعب الفريق وجاءت نتيجتها سلبية وأظهرت عدم إصابته بفيروس كورونا.

وأضاف مسئولو القلعة الحمراء أن اللاعب تم استبعاده من مباراة الإسماعيلي المقرر إقامتها عصر اليوم بالجولة الثانية لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة لوجود أعراض برد ومعاناته من التهاب في الشعب الهوائية ووجود سعال عند اللاعب مما يمنعه من المشاركة في مباراة اليوم.

وتابع مسئولو الأهلي أن وليد سليمان تعرض بنزلة برد قبل ساعات من مواجهة الجونة بالجولة الأولى للبطولة مما استدعى خروجه من قائمة المباراة قبل لحظات من إطلاقها والدفع بالناشئ محمد نصير بدلا منه في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي.

غياب ميكسوني 

وقال مسئولو الكرة بالنادي الأهلي، إن الموزمبيقي لويس ميكسوني المحترف بصفوف الفريق غير متواجد بالقاهرة بالفترة الأخيرة ولم يعد منذ السفر إلى بلده موزمبيق لقضاء الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة فيوتشر في بطولة الدوري العام.

وأضاف مسئولو القلعة الحمراء أن ميكسوني أصيب بفيروس كورونا وأجرى العديد من المسحات الطبية التي أثبتت جميعها أنها إيجابية الأمر الذي يمنع اللاعب من العودة للقاهرة.

وأكدوا أنهم على تواصل مع اللاعب يوميا ويتابعون حالته الطبية وعند تحول مسحته من إيجابية لسلبية سيعود اللاعب إلى القاهرة للانتظام في تدريبات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجماعية وتجهيز لمباريات كأس العالم للأندية التي من المقرر أن تنطلق في الثالث من فبراير المقبل بالإمارات. 

وحدد مسئولو الأهلي ٣١ يناير الجاري موعدًا للسفر إلى الأمارات استعدادًا للمونديال الذي يستهل الأهلي مشواره فيه بمواجهة مونتيري المكسيكي في الخامس من فبراير المقبل

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية